القوات العراقية في الموصل توضع في حالة الإنذار القصوى قبيل بدء معركة «داعش» – صوت العرب
الرئيسية / غير مصنف / القوات العراقية في الموصل توضع في حالة الإنذار القصوى قبيل بدء معركة «داعش»

القوات العراقية في الموصل توضع في حالة الإنذار القصوى قبيل بدء معركة «داعش»

صوت العرب – وكالات

كشفت مصادر رسمية في إقليم كردستان العراق لـ «سكاي نيوز عربية»، مساء اليوم الأحد، أن ساعة الصفر لمعركة تحرير الموصل من تنظيم داعش المتطرف قد حددت، وأن الهجوم سيبدأ فجر غد الاثنين.

وذكرت مصادر عراقية، اليوم، أن قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بدأت قصفا جويا مكثفا على مدينة الموصل، قبيل المعركة الكبيرة التي تعد أكبر عملية عسكرية يشهدها العراق منذ الغزو الأميركي عام 2003.

وأعلنت قيادة عمليات نينوى اليوم عن وضع قطعاتها العسكرية في حالة الإنذار القصوى تمهيدا واستعدادا لبدء معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال العقيد وليد النعيمي من قيادة العمليات العسكرية إن «قيادة عمليات نينوى ادخلت قطعاتها بحالة الانذار القصوى أو ما يعرف بالمصطلح العسكري العراقي الإنذار المشدد (ج) تمهيدا لمعركة الموصل التي من المتوقع ان تنطلق قريبا جدا».

وأضاف أن «عمليات نينوى أبلغت قطعات الشرطة والجيش من المشاركين في العمليات عند تخوم الموصل بالإنذار المشدد وايقاف الاجازات للمقاتلين كما ابلغت قبل ذلك بالتحاق الضباط والمقاتلين المجازين الى وحداتهم تحضيرا للمعركة المرتقبة».

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد ألقت منشورات عبر الطائرات إلى اهالي الموصل تطمئنهم على سير العملية وتدعوهم الى مساندة القوات العراقية في دحر داعش. واستكملت قوات البيشمركة وفصائل الحشد الشعبي والوطني استعداداتها واخذت مواقعها على الأرض ضمن الخطة المعدة من قبل قيادة العمليات المشتركة بانتظار تحديد ساعة الصفر.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

المحكمة العليا الإسرائيلية: لا يمكن الاحتفاظ بجثامين فلسطينيين إلا بقانون

قالت المحكمة العليا في إسرائيل إنه لا يمكن الاحتفاظ بجثامين مسلحين فلسطينيين إلا إذا سن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *