الفنانة والإعلامية" إنجي المقدم"...تكريمي في مهرجان الأردن الدولي للأفلام لحظة خاصة ستبقى في الذاكرة - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الفنانة والإعلامية” إنجي المقدم”…تكريمي في مهرجان الأردن الدولي للأفلام لحظة خاصة ستبقى في الذاكرة

الفنانة والإعلامية” إنجي المقدم”…تكريمي في مهرجان الأردن الدولي للأفلام لحظة خاصة ستبقى في الذاكرة

بعد مسلسل” ليالي اوجيني”..خطواتي القادمة ستكون محسوبة بدقة.

 

صوت العرب-  : رسمي محاسنة – خاص 

خريجة الجامعة الأمريكية في القاهرة،درست علم النفس، وتخصصت بالمسرح، وعملت بالمسرح الجامعي، لكن بداياتها الفنية كانت عبر صوتها بالاذاعة، ثم التلفزيون، لتقدم مجموعة من البرامج الجماهيرية الناجحة.

لكن حلمها الحقيقي هو التمثيل، وهذه المرحلة المبكرة، كانت بمثابة متنفس لها، تعويضا عن تاجيل حلمها.جاءتها الفرصة مع عمل كوميدي” احمد اتجوزني” في 2007، لتلفت الانظار اليها، وتبدأ مسيرتها الفنية،سواء في التلفزيون او السينما، التي كان آخرها، دورها المميز في المسلسل الرمضاني 2018″ ليالي اوجيني”.

إنها الفنانة و الاعلامية ” انجي المقدم”، ضيفة مهرجان الأردن الدولي للأفلام، التقيناها في الحوار التالي.. ” صوفيا” في مسلسل” ليالي اوجيني”..كيف كان تعاملك مع الشخصية؟

.. المسلسل يتناول مرحلة منتصف الأربعينات،حيث” صوفيا” الفنانة الايطالية التي عاشت في مصر، وقد جذبتني الشخصية على الورق، فهي مكتوبة  بشكل جيد، وفيها مجموعة من المواصفات التي أحبها، فهي انسانة متفتحة، ومقبلة على الحياة، ورغم ان ماضيها يحمل جرح قصة حب،وخذلها حبيبها، الا انها بقيت تنظر للأمام.معتمدة على صلابتها وقوة شخصيتها.. كان أداؤك مميزة للشخصية..هل كان اقتراح شكل الأداء منك؟ ام المخرج؟

..  كما قلت الشخصية بكافة ابعادها مكتوبة على الورق بشكل رائع،ولذلك فإن شكل الاداء كان فيه توافق الى حد كبير، وقد كان للمخرج رؤيته، وايضا كان لي اضافاتي، وهكذا جاء تجسيد الاداء بشكل مقنع.

 

. هل شخصيتك قريبة من شخصية “صوفيا”.

.. انا احب هذه النماذج القوية، المراة التي تحمل روحا قوية بداخلها، ولها القدرة على اتخاذ القرار والاجتهاد فيه، وان تشق طريقها عبر الحياة رغم كل المعيقات، ورغم كل الذكريات السيئة،وهذه مواصفات موجودة في “صوفيا”، وانا منحازة للمراة القوية،والمتميزة..والمستقلة.والانثى طبعا.

.. بعد النجاح بهذا الدور …هل تشعرين بمسؤولية أكبر.

.. ان ردود الفعل على الدور، جعلتني افكر كثير بالقادم،وان اقدم ماهو افضل، فانا اريد ان اراكم النجاح، لا ان أتراجع، وهذه مسؤولية تجاه نفسي وتجاه فني وتجاه الجمهور، لذلك ما افكر به أولا هو النص،لأن البداية من هنا، وبالطبع فإن المخرج مهم جدا، لأنه صاحب رؤية اضافية، لتحويل الورق الى معادل بصري.لذلك ستكون خطواتي القادمة محسوبة جدا، ومدروسة بشكل جيد.

. هل من صالح الدراما العربية ان تتنافس في شهر واحد من السنة..في شهر رمضان؟

.. مرت سنوات كانت الدراما العربية تحشر نفسها في شهر واحد،وهذا أمر غير صحي اطلاقا، لكن الدراما المصرية تنبهت لهذا الأمر، لذلك تجد ان الانتاج على مدار السنة،فهذا يعطي مجال للجميع من فنانين ومنتجين، التدقيق باختيار الأعمال، ومواضيعها، ويجنبهم ضغط العمل في فترة محددة.

. ماذا عن مهرجان الأردن الدولي للأفلام؟

.. انا سعيدة جدا بتواجدي هنا ، وهذه اول مرة ازور بها الاردن،وقد تفاجأت بالتكريم ،ولك ان تتخيل ما يعني لي هذا التكريم، وكم هو عزيز على قلبي، لقد كانت لحظة خاصة في حياتي، ستبقى راسخة بالذاكرة ، وسعيدة بوجودي بينكم في الاردن الجميل،الى جانب الحالة الوجدانية التي رافقت التكريم في المهرجان الذي اهدى الدورة الى الانسان،و الفنان المبدع والمهذب ، المرحوم” ياسر المصري”.ونحن نحتاج الى المهرجان، لانها تثري المعرفة،وتخلق آفاقا للتعاون بين الفنانين، وتبادل الخبرات، فالمهرجانات حركة وروح،وهي بمثابة القوة الناعمة لنا في الفن والثقافة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

أمّ ورضيعتها تشاركان زعماء العالم في اجتماعات الأمم المتحدة

تواجه رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، تحديات صعبة في الأمم المتحدة هذا الأسبوع، من بينها ظهورها لأول …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم