العراق.. تحرير قرى بمحيط الموصل وخسائر كبيرة لداعش – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / غير مصنف / العراق.. تحرير قرى بمحيط الموصل وخسائر كبيرة لداعش

العراق.. تحرير قرى بمحيط الموصل وخسائر كبيرة لداعش

صوت العرب – وكالات – ذكرت مصادر أمنية عراقية الثلاثاء، أن قوات الجيش العراقي نجحت في استعادة السيطرة على قرية اللزاكة في محيط الموصل بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر في الأرواح والمعدات، فيما سيطرت قوات البشمركة على 9 قرى شرقي مدينة الموصل.

وأوضحت خلية الإعلام الحربي أن قطعات الفرقة الخامسة عشرة من الجيش العراقي حررت قرية اللزاكة ورفعت العلم العراقي، في حين تتركز المعارك في منطقة الحمدانية قرب الموصل وسط تراجع لداعش أمام القوات العراقية المشتركة.

وستشكل المرحلة الثانية المتعلقة باقتحام الحمدانية منطلقا للقوات العراقية، كون قضاء الحمدانية يمثل أقرب النقاط الجغرافية إلى الموصل، حيث يتحصن مسلحو داعش، الذين يقدر عددهم بنحو 5 آلاف.

من جانبه، أعلنت قوات البشمركة السيطرة على 9 قرى في المنطقة، من بينها شاقولي والبدنة الكبرى والبدنة الصغرى، كما تمكنت من قطع الطريق الرئيس الرابط بين الموصل وأربيل، بينما تتجه إلى مفرق الحمدانية الذي يبعد مسافة 10 كيلومترات عن مدينة الموصل.

وكشفت المصادر أن المرحلة الأولى من استعادة الموصل تحقق نتائج إيجابية ضمن الأهداف المرسومة لها، والتي من المفترض أن تصل خلالها قوات البشمركة عند محور الخازر شرقي الموصل إلى قضاء الحمدانية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن القوات العراقية تتقدم بشكل مطمئن في معركة استعادة الموصل من داعش، مشيرا إلى أن العراق دفع ثمنا كبيرا من أجل مكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

سر سيارات الإسعاف التي دخلت إلى الريتز كارلتون.. الوليد بن طلال حاول الانتحار بقطع عروق يديه تمت معالجته وانقاذ حياته ومعه 5 من الأمراء المعتقلين؟

أكد الكاتب البريطاني ديفيد هيرست، المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، أن الأمير متعب، ابن الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *