العراق: "البغدادي" يعيش بمحافظة دير الزور السورية - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / العراق: “البغدادي” يعيش بمحافظة دير الزور السورية

العراق: “البغدادي” يعيش بمحافظة دير الزور السورية

صوت العرب – بغداد – كشف مدير مكتب الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية، أبو علي البصري، في مقابلة صحفية، أن زعيم تنظيم “الدولة”، أبو بكر البغدادي، لا يزال على قيد الحياة ويعيش في مناطق سورية قرب الحدود مع العراق.

وقال في حديث لقناة “Fox News” الأمريكية: إن “أحدث المعلومات التي تتوفر لدينا تشير إلى أنه موجود في بلدة حجين الواقعة بسوريا، على بعد 18 ميلاً عن الحدود السورية العراقية، داخل محافظة دير الزور”.

وتابع البصري: أن “المعلومات الجديدة حول موقع وجود البغدادي حصلت عليها الاستخبارات العراقية منذ عدة أيام فقط”.

وفي السياق ذاته، نقلت القناة عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية، اللواء يحيى رسول، قوله: إن “البغدادي الذي رصدت مكافأة قدرها 25 مليون دولار لأي معلومات تساعد في إلقاء القبض عليه، يحاول البقاء على قيد الحياة في منطقة حدودية شرق نهر الفرات، ومن الممكن أن يقيم أيضاً في الوقت الراهن في بلدة الشدادي السورية بمحافظة الحسكة”، موضحاً أنه “ليس من الصعب عليه الاختفاء في الصحراء السورية”.

وذكر عضو لجنة المصالحة الوطنية العراقية، والباحث في شؤون التطرف والإرهاب، هشام الهاشمي، الذي يعمل مستشاراً لدى السلطات العراقية وحكومات بعض الدول الأخرى بشأن “داعش”، أنه التقى عدداً من الأشخاص الذين عرفوا البغدادي، وكذلك بعض مساعديه، وقالوا إنه يتنقل دون أي موكب أو حرس أمني شخصي، ويرافقه فقط 3 أشخاص، وهم نجله وصهره وصديقه الذي يعمل سائقاً لديه.

جدير بالذكر أن مقاتلي تنظيم الدولة جدَّدوا البيعة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، مطلع أبريل الماضي.

وقالوا في بيان نشروه بمواقع تابعة لهم على وسائل التواصل الاجتماعي: “إغاظة للكفار وإرهاباً لهم نجدد بيعتنا لأمير المؤمنين وخليفة المسلمين الشيخ المجاهد أبي بكر البغدادي الحسيني القرشي حفظه الله”.

البغدادي، واسمه الحقيقي إبراهيم عواد إبراهيم البدري، ظهر أمام الجمهور لأول مرة في يوليو 2014، عندما أعلن من جامع النوري في الموصل، التي استولى عليها “داعش”، إنشاء “دولة الخلافة” المزعومة في العراق وسوريا، ومنذ ذلك الوقت نشرت وسائل الإعلام أكثر من مرة أنباء عن القضاء عليه، لكن أياً منها لم يتأكد.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

وزير خارجية ألمانيا: لا أساس لبيع السلاح للسعودية قبل نهاية التحقيق في مقتل خاشقجي

صوت العرب – برلين – قال وزير الخارجية الألماني هيكو ماس، إنه لا أساس لاتخاذ …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات