العاهل الاردني يجتمع مع نتنياهو في عمان – صوت العرب
الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / العاهل الاردني يجتمع مع نتنياهو في عمان

العاهل الاردني يجتمع مع نتنياهو في عمان

صوت العرب – عمان – صرح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان أنه التقى العاهل الأردني، الملك عبد الله في عمان، يوم الاثنين 18 يونيو/حزيران الجاري، لمناقشة التطورات الاقليمية.

وقال مكتب نتنياهو في بيان: “أكد رئيس الوزراء نتنياهو مجددا التزام إسرائيل بالحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس”، وفقا لوكالة “رويترز” للأنباء.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أكد في أواخر شهر مايو/أيار على ضرورة التوصل إلى السلام العادل والشامل في المنطقة بما يمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”، وشدد على إدانة الأردن ورفضه التصعيد والعنف، الذي تمارسه إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأفادت نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله الثاني، استقبل، في العاصمة عمان الأحد 27 مايو، وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب داريل عيسى، حيث تم استعراض علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة والأوضاع الراهنة في المنطقة”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية افتتحت يوم الاثنين الماضي 14 أيار/ مايو الجاري سفارتها في القدس، تنفيذا لقرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب يوم 6 ديسمبر / كانون الأول الماضي بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وأثار الموقف الأمريكي ردود فعل غاضبة على الصعد الفلسطينية والعربية والدولية.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الغارديان: تظاهرات البصرة تضع مستقبل العبادي على “كف عفريت”

العبادي بات في موقف حساس جداً فهو مسؤول عن حكومة تصريف الأعمال صوت العرب – …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: