الصليب الأحمر يسعى لمحادثات مع «داعش» في شأن قواعد الحرب بالموصل – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / اخبار العالم / الصليب الأحمر يسعى لمحادثات مع «داعش» في شأن قواعد الحرب بالموصل

الصليب الأحمر يسعى لمحادثات مع «داعش» في شأن قواعد الحرب بالموصل

صوت العرب – ناشدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء كل الأطراف المتحاربة بما في ذلك تنظيم داعش إظهار الإنسانية في ساحة القتال وتفادي المدنيين في مدينة الموصل العراقية مع تقدم القوات الحكومية لاستعادة المدينة التي يقطنها 1.5 مليون نسمة.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة للشرق الأدنى والأوسط روبرت مارديني إن اللجنة تذكر الحلفاء الذين يحاولون طرد الإرهابيين وهم الحكومة العراقية والسلطات الكردية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بواجباتهم وفقا للقانون الإنساني الدولي.

ولم تنجح اللجنة حتى الآن في إقامة حوار مع التنظيم المتشدد في شأن «قواعد الحرب الأساسية».

وقال مارديني «لكن طموحنا.. وسنبذل كل ما في وسعنا.. هو إجراء حوار مع هذه الجماعة لأنها تسيطر على مدينة الموصل ونحن نحتاج قطعا لبدء هذا الحوار. ومن ثم فكل ما يمكنني قوله الآن هو إننا سنواصل المحاولة والمحاولة بجد».

ولم يحدد مارديني القنوات التي قد تستخدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للاتصال بالتنظيم.. «علينا التمسك بالأمل وربما يكون الوضع في الموصل وقتا ترى
فيه كل أطراف الصراع بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية مزايا أن تسود قواعد الحرب الأساسية وقواعد الكرامة الأساسية في القتال لأنها تعطي ضمانات للمعاملة الإنسانية للجميع».

وقالت القوات العراقية والكردية المطبقة على الموصل اليوم الثلاثاء إنها سيطرت على نحو 20 قرية على أطراف المدينة في اليوم الأول من عملية تدعمها الولايات المتحدة لاستعادة آخر معقل كبير للتنظيم في العراق.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الأهلي المصري يسحق النجم الساحلي بـ 6-2 ويتأهل لنهائي أبطال أفريقيا – صور

تأهل فريق الأهلي المصري الى نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه الكاسح على نظيره النجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *