السيسي : "لا نتآمر على أية دولة وأمن السودان جزء من أمن مصر" - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أحداث العالم بالصور / السيسي : “لا نتآمر على أية دولة وأمن السودان جزء من أمن مصر”

السيسي : “لا نتآمر على أية دولة وأمن السودان جزء من أمن مصر”

صوت العرب – الخرطوم – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه في مقر إقامته في الخرطوم بعدد من قيادات ورموز القوى السياسية والمفكرين والإعلاميين السودانيين، حرص القيادتين المصرية والسودانية على دفع العلاقات الثنائية وإجهاض أية محاولات لتعكير صفو العلاقات بينهما.

وبحسب تصريح السفير بسام راضي، المتحدث الرئاسي، فإن السيسي أعرب خلال اللقاء عن سعادته بزيارة السودانوالالتقاء بمفكريها وقيادات العمل السياسي السوداني، مشيرا إلى أن سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ راسخة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين، وعدم التآمر على أية دولة، ومد روابط التعاون والتنمية وإرساء السلام، في إطار ثابت من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، التي تسمو فوق أية اختلافات في وجهات النظر.

وأشاد الرئيس السيسي، بما تبذله الدولتان حاليا من جهود حثيثة لدعم علاقات التعاون بينهما، وقيام لجان وآليات التعاون الثنائي بين البلدين بتجاوز العديد من الصعوبات التي كانت تواجهها، وترفيع اللجنة المشتركة بين البلدين إلى المستوى الرئاسي، وانعقادها بالخرطوم في أكتوبر المقبل، وتشكيل لجنة التسيير بين البلدين لتحديد خطط واضحة بأهداف محددة وجداول زمنية لوضع ما يتم الاتفاق عليه موضع التنفيذ.

وفي السياق نفسه أشار السيسي، إلى الشروع في تنفيذ مشروعات قومية مشتركة، منها الربط الكهربائي ومد خطوط السكك الحديدية بين الدولتين، مؤكدا أن هناك آفاقا واسعة للارتقاء بعلاقات التعاون إلى أبعد مدى.

كما تطرق الرئيس المصري، خلال اللقاء إلى جهود الإصلاح الاقتصادي الشامل الجاري تنفيذها في مصر، وكذا الإجراءات التي تتخذها مصر لتوفير مناخ جاذب للاستثمار، والمشروعات القومية العديدة الجاري إقامتها، وخاصة في مجال البنية التحتية، والمدن الجديدة بمختلف أنحاء الجمهورية، منوها إلى ما أظهره الشعب المصري من وعي وإدراك وتفهم لطبيعة المرحلة.

وشدد الرئيس السيسي، على حرص الحكومة المصرية على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري مع السودان.

واختتم، بتشديده على حرص مصر على استقرار السودان، وأن أمن السودان هو جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي، منوها بدعم مصر لدور السودان في محيطيها الإقليمي والدولي، في ضوء ترابط الأمن القومي للبلدين والعلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين.
وغادر الرئيس السيسي الأراضي السودانية مساء اليوم الجمعة، حيث تواجد الرئيس السوداني عمر البشير والسيدة قرينته على رأس المودعين.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

ترمب: يبدو أن خاشقجي مات، وعواقب وخيمة للغاية ضد السعوديين في حال تورّطهم

صوت العرب – واشنطن – قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول 2018، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات