السيارة “الهجينة” الأكثر مبيعاً في بريطانيا مهددة بالمنع – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / السيارة “الهجينة” الأكثر مبيعاً في بريطانيا مهددة بالمنع

السيارة “الهجينة” الأكثر مبيعاً في بريطانيا مهددة بالمنع

صوت العرب – لندن – تعرضت الحكومة البريطانية لانتقادات من قطاع السيارات، بعد انتشار تقارير غير مؤكدة حول اتخاذ إجراءات جديدة خاصة بالسيارات الهجينة، على أمل الحد من انبعاثات الكربون.

وبحسب ما نشر موقع “بي بي سي”، اليوم الأحد، أشارت التقارير إلى احتمال تطبيق السلطات حظراً على بيع السيارات الهجينة (تعمل بالكهرباء والبنزين) التي لا يمكنها قطع مسافة 50 ميلاً على الأقل اعتماداً على الكهرباء فقط، بحلول عام 2040، وهو القرار المتوقع أن يشكل ضرراً بالغاً لأعلى السيارات الهجينة مبيعاً في بريطانيا “تويوتا بيريوس”.

وقالت جمعية دعم وتسويق صناعة السيارات في بريطانيا إن الرسائل “المضللة” التي تبعث بها الحكومة إلى الأسواق ألحقت أضراراً بصناعة السيارات وما توفره من وظائف في سوق العمل.

لكن وزارة النقل البريطانية نفت في بيان مقتضب وجود أي خطط لفرض هذا الحظر.

وبحسب صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية وموقع أوتوكار المتخصص في السيارات، فإن الحكومة على وشك كشف النقاب عن استراتيجية “الطريق إلى الصفر”، للحد من الانبعاثات التي تخلفها السيارات في وقت قريب.

يأتي ذلك بعد إعلان الحكومة العام الماضي عزمها حظر بيع السيارات التي تعمل بوقود الديزل والبنزين في بريطانيا بحلول عام 2040. لكن قرار العام الماضي لم يوضح موقف الحكومة من السيارات الهجينة، وهو ما ينتظر أن توضحه استراتيجية “الطريق إلى الصفر”.

وأشارت تقارير فاينانشال تايمز وأوتوكار إلى أن السيارات التي لا يمكنها السفر لخمسين ميلاً بالكهرباء فقط سوف يحظر استخدامها.

وتتأثر بقرار حظر سيارات الديزل والبنزين في بريطانيا بحلول 2040 نحو 98% من السيارات الموجودة على الطرق البريطانية، من بينها بيريوس التي تتمتع بشعبية كبيرة في البلاد، والتي كغيرها من السيارات الهجينة المزودة بإمكانية الشحن بالكهرباء، لا يمكن أن تقطع أكثر من 30 ميلاً اعتماداً على الكهرباء فقط.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

أول ظهور لـ”عباس” من داخل مستشفى يتلقى فيه العلاج – فيديو وصور

صوت العرب – رام الله – ظهر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الإثنين، عبر شاشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم