السعودية تعلن مقتل 25 حوثيًا عند حدودها مع اليمن – صوت العرب
الرئيسية / أخبار الخليج / السعودية تعلن مقتل 25 حوثيًا عند حدودها مع اليمن

السعودية تعلن مقتل 25 حوثيًا عند حدودها مع اليمن

صوت العرب – وكالات

قالت قناة سعودية، الجمعة، إن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة، دّمرت راجمتي صواريخ، وقتلت نحو 25 “انقلابيا”- في إشارة إلى قوات جماعة أنصار الله (الحوثي)، والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح – قبالة الحدود (مع اليمن).

ولم تذكر قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، أية تفاصيل عن الهجوم الذي قتل فيه الحوثيون، كما لم تشر إلى أي موقع على الحدود بين البلدين تحديدا تمت العملية.

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين حول ما ذكرته القناة السعودية.

يأتي الهجوم بعد يوم من إعلان التحالف، اعتراض وتدمير صاروخ “باليستي”، على بعد 65 كلم من مكة المكرمة، أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة، شمالي اليمن.

ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه “الحوثيون”، ويستهدف مكة المكرمة خلال أكتوبر/تشرين أول الجاري، حيث سبق وأن وقع أمر مشابه في 9 من الشهر.

ونفت الجماعة رسميا، اليوم، اتهامها باستهداف المدينة المقدسة، معتبرة الاتهام “محاولة لتأليب مشاعر المسلمين”.

وعلى خلفية القصف، توعد في وقت سابق اليوم، المتحدث باسم قوات التحالف اللواء أحمد عسيري، الحوثيين، قائلاً “نؤكد للجميع أن ما فشل به رأس الأفعى باستهداف المسلمين في الحرم المكي لن ينجح به ذيل الحية (الحوثيين) وسيتم قطعها”، دون أن يوضح المقصود برأس الأفعى.

وعن نوع الصاروخ الذي استهدف مكة، أوضح عسيري في تصريحات لقناة “الإخبارية” ، أنه “من نوع سكود يقوم بعض من تدرب على يد الإيرانيين وعلى يد ميلشيات حزب الله الإرهابية بتعديل الوقود الذي يدفع الصاروخ إلى مسافات أبعد”.

واتهم المسؤول العسكري، الإيرانيين بالوقوف وراء تهريب مثل هذه الصواريخ، قائلاً “الإيرانيون ضالعون في هذا الجانب سواء تهريب الصواريخ أو نقل تقنية تعديلها”.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

تفاصيل…نجاة أردوغان من الاغتيال في اليونان

أفشلت السلطات اليونانية مخططًا لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وألقت القبض على تسعة إرهابيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *