السعودية تبدأ منح التأشيرات للمستثمرين الأجانب إلكترونيا خلال 24 ساعة – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / السعودية تبدأ منح التأشيرات للمستثمرين الأجانب إلكترونيا خلال 24 ساعة

السعودية تبدأ منح التأشيرات للمستثمرين الأجانب إلكترونيا خلال 24 ساعة

صوت العرب – الرياض – وكالات

أعلنت وزارة الخارجية السعودية اليوم السبت أنها بدأت منح التأشيرات للمستثمرين الأجانب إلكترونيا خلال 24 ساعة؛ وذلك لتحفيز بيئة الاستثمار.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها مساء اليوم إنها أقرت آلية لتسهيل وتسريع إجراءات الحصول على التأشيرات التجارية لدخول المملكة إلكترونيا، وفق ضوابط وشروط تسهم في السماح للمستثمرين الأجانب بزيارة المملكة، والاطلاع على المجالات والفرص الاستثمارية المتاحة خلال 24 ساعة من تسلم جواز الزائر.

ووفقا للتنظيم الجديد، جرى تصنيف تأشيرات الزيارة التجارية إلى ثلاث فئات: تأشيرة الزيارة التجارية لمنشأة عاملة في المملكة، وتأشيرة زيارة رجال الأعمال، وتأشيرة الزيارة للوفود التجارية.

وذكرت صحيفة “الاقتصادية اونلاين” أنها علمت أن قرار منح التأشيرات التجارية لكل من فئة رجال الأعمال، وفئة الوفود التجارية أصبح ساريا بالفعل، اعتبارا من مطلع الأسبوع الماضي، أول كانون ثان/ يناير 2017، فيما سيتم بدء تطبيق منح تأشيرات الزيارة للمنشآت التجارية العاملة في المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وباتت عملية إصدار تأشيرات الزيارة التجارية للمنشآت تتم إلكترونيا دون الحاجة إلى خطاب دعوة؛ لتسهيل بتّ الجهات المختصة فيها، وذلك بعد إجراء ربط إلكتروني بين الجهات ذات العلاقة، كما تم إلغاء المصادقة على خطابات الدعوة من الغرف التجارية.

وقالت الوزارة إنها ستمنح التأشيرة بناء على توجيهات مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، الذي يترأسه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك لتشجيع الاستثمار.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

أم تلزم ابنها بدفع مليون دولار نظير تربيته وتعليمه

وقع طبيب أسنان تايواني تحت طائلة القانون بعد أن حركت والدته ضده دعوى قضائية تطالبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *