الحريري: الأحزاب اللبنانية تحتاج المزيد من الوقت لتشكيل حكومة - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار لبنان / الحريري: الأحزاب اللبنانية تحتاج المزيد من الوقت لتشكيل حكومة

الحريري: الأحزاب اللبنانية تحتاج المزيد من الوقت لتشكيل حكومة

صوت العرب – بيروت – على الرغم من مرور ثلاثة أشهر على انتهاء الانتخابات البرلمانية اللبنانية، إلا ان رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري صرح اليوم الثلاثاء بأن الأحزاب السياسية اللبنانية لا زالت بحاجة لوقت أطول من أجل التوصل لحكومة ائتلافية.

وقال للصحفيين قبل اجتماع لكتلة “المستقبل” النيابية التي يقودها في بيروت “ربما لا زلنا بحاجة إلى القليل من الوقت للتوصل إلى صيغة نهائية”.

وقال السياسيون اللبنانيون مرارا إن بلدهم- الذي يعاني من أحد أعلى معدلات الدين العام في العالم- يحتاج لتشكيل حكومة على وجه السرعة، غير أنهم لا يزالون يتنافسون على المناصب الوزارية. وقال الحريري “لا شك أن بعض الأطراف ما يزالون متمسكين بشروطهم، لكننا اليوم نشهد تنازلات طفيفة من كل الأطراف”.

وحصلت جماعة حزب الله الشيعية وحلفاؤها في البرلمان على أغلبية فيانتخابات السادس من مايو أيار ليعوضوا خسائرهم في الانتخابات السابقة في عام 2009 التي حصلت فيها أحزاب تتمتع بدعم من الغرب والسعودية على معظم المقاعد.

وزادت النتائج من تعقيد السياسات الطائفية المتشابكة في لبنان مع استمرار التنافس بين السنة والشيعة والمسيحيين والدروز على الحقائب الوزارية.

وأدى التأخر في تشكيل الحكومة إلى تبادل الاتهامات بين الأطراف المتنافسة.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

روحاني مهددا الدول الداعمة لمنفذي هجوم الأهواز: ردنا سيكون مدمرا

صوت العرب – طهران – تحدث رئيس الجمهورية الإيرانية، حسن روحاني، اليوم السبت، بشأن الهجوم …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم