“الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا: قد نتوحد مع قوات المعارضة في إدلب إذا اقتضت الضرورة - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار سوريا / “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا: قد نتوحد مع قوات المعارضة في إدلب إذا اقتضت الضرورة

“الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا: قد نتوحد مع قوات المعارضة في إدلب إذا اقتضت الضرورة

صوت العرب – وكالات – أعلن تنظيم “الجيش الوطني السوري”، المدعوم من تركيا والذي يعتبر عقبة محتملة أساسية أمام سيطرة القوات الحكومية على شمال غرب سوريا، أنه قد يتوحد مع قوات المعارضة في محافظة إدلب.

وقال قائد “الجيش الوطني”، العقيد هيثم العفيسي، في حديث لوكالة “رويترز” ببلدة إعزاز شمال محافظة حلب قرب الحدود التركية، إنه من الممكن دمج قواته بسرعة مع فصائل المعارضة المدعومة من تركيا في محافظة إدلب إذا اقتضت الضرورة، لا سيما في ظل إعلان الرئيس السوري، بشار الأسد، عن استعداد الجيش الحكومي لشن هجوم عليها.

وأوضح العفيسي، تعليقا على وجود مجموعات مسلحة متشددة، على رأسها “جبهة النصرة”، تقاتل الفصائل الأخرى في المنطقة، “يمكن أن يكون الدمج قريبا في حال كانت الرؤية واحدة تماما ونحن جاهزون ونمد يدنا إلى كل تشكيل يمثل أهداف الثورة”.

وشدد قائد “الجيش الوطني” على أن ثمة 3 أعداء له يتمثلون بالحكومة السورية و”حزب العمال الكردستاني”، الذي تعتبره تركيا تنظيما إرهابيا وتقول إنه ينشط في سوريا باسم “وحدات حماية الشعب”، وتنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي.

وأسس “الجيش الوطني السوري” بإعلان مما يسمى بـالحكومة السورية المؤقتة التي تتخذ مقرا لها في تركيا يوم 30 ديسمبر 2017 من فصائل “الجيش السوري الحر” جنوب غرب سوريا.

ويتألف “الجيش الوطني” من حوالي 35 ألف مقاتل من بعض من أكبر الفصائل في الحرب الأهلية التي سقط فيها مئات الآلاف من القتلى وأرغمت حوالي 11 مليونا على النزوح من بيوتهم خلال السنوات الـ7 الأخيرة.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

خوفًا من ترامب الممثلة الاباحية ستورمي دانيلز تشتري مسدسًا وتستعين بحراسة خاصة

صوت العرب – استعانت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز بحراسة خاصة؛ بسبب مخاوفها على حياتها، بعد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم