الجزائر تستقبل رؤساء جيوش إيطاليا واسبانيا وفرنسا للتشاور – صوت العرب
الرئيسية / المغرب العربي / الجزائر تستقبل رؤساء جيوش إيطاليا واسبانيا وفرنسا للتشاور

الجزائر تستقبل رؤساء جيوش إيطاليا واسبانيا وفرنسا للتشاور

صوت العرب –الجزائر (CNN)—  يستقبل رئيس أركان الجيش الجزائري ونائب وزير الدفاع الوطني، الفريق أحمد قايد صالح، على انفراد، رؤساء أركان جيوش كل من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا،  بطلب منهم حسب ما نقله بيان لوزارة الدفاع الجزائرية اليوم الثلاثاء.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن هذا الاستقبال سيستمر يومين، ويأتي على هامش الاجتماع الثامن لرؤساء أركان دول مبادرة “خمسة+خمسة دفاع” التي تتولى الجزائر رئاستها الدورية، وهي مبادرة تضم خمسة بلدان أوروبية هي فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا ومالطا إلى جانب الدول المغاربية الخمس.

ولم تعط وزارة الدفاع الجزائرية تفاصيل أوسع عن اللقاءات، مكتفية بالإشارة إلى أنها “ستشكّل فرصة لتناول التعاون العسكري الثنائي والتطرق للمسائل ذات الاهتمام المشترك”.

ويأتي هذا الإعلان في اليوم ذاتها الذي رست فيه المجموعة البحرية الثانية للتدابير المعاكسة المضادة للألغام، التابعة لحلف الناتو، في ميناء العاصمة الجزائر، حيث ستبقى أربعة أيام لإجراء تمارين ومناورات بحرية بينها وبين القوات الجزائرية لأجل “تعزيز التعاون العسكري بين الطرفين بما يساهم تعزيز أمن الجزائر البحري من أيّ خطر أو تهديد محتمل” وفق الدفاع الجزائرية في بيان آخر.

وتعمل مبادرة “خمسة+خمسة دفاع” على تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في المجالات العسكرية عبر تبادل التجارب والخبرات والتشاور حول تقوية الأمن في منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط، وقد توّلت عدة دول مغاربية رئاستها الدورية.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

حملة إقالات تشعل غضبًا واسعًا في إسرائيل وإضراب عام يشل مؤسسات حيوية – صور

أثقلت شركة “طيفع” بالديون بعد اكتمال صفقة شرائها لذراع الأدوية المكافئة لمنافستها “ألرغان” بقيمة 40 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *