التهم: جنسية وتجسُّس واستغلال للدين ..القبض على “المهدي المنتظر” في تركيا – صوت العرب
الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / التهم: جنسية وتجسُّس واستغلال للدين ..القبض على “المهدي المنتظر” في تركيا

التهم: جنسية وتجسُّس واستغلال للدين ..القبض على “المهدي المنتظر” في تركيا

صوت العرب – اسطنبول – وكالات  تمكنت قوت الأمن التركية، فجر الأربعاء، من إلقاء القبض على داعية تركي مثيرٍ للجدل يدعى، عدنان أوكتار، والمعروف باسم، هارون يحيي.

وقالت وكالة “الأناضول”: إن “قوات الأمن ألقت القبض على (أوكتار) بناء على مذكرة توقيف من النيابة العامة بإسطنبول بحقه، هو والعشرات من أتباعه، وأُلقي القبض عليه من منزله بإسطنبول وهو يحاول الهرب منه، وعُثر معه على كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية”.

ويواجه “أوكتار” وفقًا لمذكرة التوقيف الصادرة بحقه اتهامات متعددة، منها تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيًّا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.

وكذلك يواجه تُهمًا أخرى، تتمثل في استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب.

وكانت فرق الأمن التركية قد داهمت 120 مكانًا في إطار عملية القبض على “أوكتار” وأتباعه، شملت ولايات إسطنبول وأنقرة وموغلا وأنطاليا، حيث أُلقي القبض على 234 شخصًا من أتباعه.

ويثير نشاط “أوكتار” الدعوي الريبة والقلق من أفكاره ومنهجه، فهو يُقدم نفسه كداعية في برامج دينية، ويظهر وسط فتيات يرتدين لباسًا فاضحًا ويرقصن ويغنين معه.

كما أنه ادَّعى من قبل أنه هو المهدي المنتظر، وكذلك قام هو وأتباعه بتوزيع ملايين من النسخ من كتبه، والتي تتناول أمورًا علمية وفكرية، أهمها نظرية التطور، ثبت لاحقًا أن معظمها سرقات من كتب أخرى.
تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الغارديان: تظاهرات البصرة تضع مستقبل العبادي على “كف عفريت”

العبادي بات في موقف حساس جداً فهو مسؤول عن حكومة تصريف الأعمال صوت العرب – …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: