البنتاغون: التحالف يقتل ثلاثة قياديين من تنظيم “داعش” في سوريا ضالعين في اعتداءات خارج سوريا بينها هجمات باريس 2015 – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / البنتاغون: التحالف يقتل ثلاثة قياديين من تنظيم “داعش” في سوريا ضالعين في اعتداءات خارج سوريا بينها هجمات باريس 2015

البنتاغون: التحالف يقتل ثلاثة قياديين من تنظيم “داعش” في سوريا ضالعين في اعتداءات خارج سوريا بينها هجمات باريس 2015

صوت العرب – واشنطن ـ (أ ف ب)

 اعلن البنتاغون الثلاثاء ان التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” قتل ثلاثة قياديين من الجهاديين “ضالعين بشكل مباشر في اعتداءات خارج” سوريا بينها هجمات باريس 2015، وفي تجنيد مقاتلين اجانب وذلك في ضربة جوية نفذها في الرابع من كانون الاول/ديسمبر في الرقة بسوريا.

وجاء في بيان للبنتاغون ان “اثنين من القياديين- صلاح قرماط وسامي جدو- ساعدا في الاعداد لاعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس″.

واضاف البنتاغون ان هذين العضوين في تنظيم داعش كانا “شريكين مقربين من ابو محمد العدناني المسؤول عن تنسيق العمليات الخارجية الذي قتل في ضربة للتحالف في آب/اغسطس″. وكانت روسيا اعلنت من جهتها ان العدناني قتل في ضربة نفذتها قواتها.

وتابع ان القيادي الثالث في التنظيم الذي قتل في ضربة التحالف هو وليد همان المكلف تنظيم هجمات انتحارية وحكم عليه غيابيا في بلجيكا بتهمة القيام بمحاولة اعتداء فاشلة في 2015.

والرجال الثلاثة الذين كانوا يعملون معا “لتحضير اعتداءات في الغرب” كانوا ضمن شبكة القيادي الفرنسي-التونسي في تنظيم داعش بوبكر الحكيم الذي قتل ايضا في ضربة للتحالف في 16 تشرين الثاني/نوفمبر.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

صحيفة: الاعتقالات في السعودية شوّهت صورة بن سلمان كـ”مُصلح”

صوت العرب – نيويورك – وكالات – اعتبر الكاتب ديفيد كيرك باتريك، في مقال له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم