البشير يشكل لجنة تقصي حقائق...!! - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار السودان / البشير يشكل لجنة تقصي حقائق…!!

البشير يشكل لجنة تقصي حقائق…!!

صوت العرب – الخرطوم – أصدر الرئيس السوداني عمر البشير قرارا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث التي يشهدها السودان منذ أسبوعين، وقال بيان صادر من رئاسة الجمهورية إن لجنة تقصي الحقائق يترأسها وزير العدل محمد أحمد سالم، وجاءت تصريحات البشير في الوقت الذي قُتل فيه شخص واحد على الأقل أثناء تفريق الشرطة السودانية مظاهرات تُطالب بتنحيه في العاصمة الخرطوم.

كانت قوات الأمن السودانية قد أطلقت الغاز المسيل للدموع على مئات الأشخاص الذين حاولوا ليلة أمس الوصول إلى قصر الرئيس عمر البشير المجاور للنيل في الخرطوم للاحتجاج على زيادة الأسعار ومطالبته بالتنحي.

وتعليقا على هذا الموضوع قال كمال عمر مسؤول القطاع السياسى فى حزب المؤتمر الشعبى “إن المعارضة غير مهتمة بلجنة تقصى الحقائق التى شكلها البشير، لأنها ليست لديها أى مصداقية حيث إنها تابعة للحكومة، مضيفا أن المعارضة تطالب بلجنة محايدة تشارك فيها شخصيات قومية محايدة، لافتا إلى أن المعارضة قدمت بمبادرات ومخرجات للحوار الوطنى إلا أنه لم يتحقق منها شئ بسبب تعنت النظام.

وذكر عمر أن الحل هو إسقاط النظام وتكوين حكومة انتقالية تشارك فيها كل القوى السياسية، منتقدا تحول الخرطوم أمس إلى ثكنة عسكرية أمام متظاهرين عزل يطالبون بالحرية وبلقمة العيش”.

شاهد أيضاً

تُخرج الأمم المتحدة عن دبلوماسيتها التقليدية ..جريمة حرب مروّعة يرتكبها حفتر بطرابلس

نيويورك – صوت العرب – وكالات – إنها جريمة ضد الإنسانية، هكذا وصف غسان سلامة مبعوث …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم