البرتغال تتفادي مفاجآت إيران وتتأهل الى ثمن نهائي المونديال - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / البرتغال تتفادي مفاجآت إيران وتتأهل الى ثمن نهائي المونديال

البرتغال تتفادي مفاجآت إيران وتتأهل الى ثمن نهائي المونديال

صوت العرب – أفلت المنتخب البرتغالي من مفاجأة أمام المنتخب الإيراني في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” موردافيا أرينا ” وتعادل معه بنتيجة 1-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من كأس العالم , لترفع البرتغال رصيدها الى 5 نقاط وقد تأهلت رسمياً لدور الـ16 كثاني المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الإسباني المتصدر بفارق الأهداف .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية وسريعة من جانب المنتخب البرتغالي , وسط تراجع من جانب المنتخب الإيراني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة ,  حيث سدد كريستيانو كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس على مرتين في الدقيقة ” 3 ” , وبعدها أرسل كارفالهو كرة طولية أبعدها المدافع لتصل الى جواو ماريو الذي سدد كرة فوق المرمى بغرابة .

وفي الدقيقة ” 13 ” أرسل كوارزيما كرة عرضية سقطت من الحارس ثم أبعدها الدفاع , وفي الدقيقة ” 21 ” سدد رضائيان كرة من ضربة حرة مباشرة لكنها بجوار المرمى , خرج باريسيو من مرماه وأمسك الكرة من أمام أميري , وفي الدقيقة ” 33 ” أرسل لاعب إيران كرة عرضية من ضربة حرة حولها عزت اللهی برأسية لكن تصدى لها الحارس .

سدد كريستيانو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة ” 39 ” , وفي الدقيقة ” 45 ” سجل المنتخب البرتغالي هدف التقدم عن طريق ( ريكاردو كواريزما ) بعد عمل مشترك مع زميله قبل أن يسدد كرة على طريقته الخاصة على خط منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاية اليمنى للحارس , لينتهي الشوط الأول علي رضا 1-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , طالب كريستيانو رونالدو بخطأ على خط منطقة الجزاء لكن الحكم بطالب بإستمرار اللعب , قبل أن يستعين الحكم بتقنية الفيديو ليحتسب ركلة جزاء إنبرى لها كريستيانو رونالدو لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة ” 52 ” , وبعدها أرسل نجم إيران كرة عرضية من الجانب الأيمن لكن مدافع البرتغالي أبعدها بصعوبة لركنية .

وفي الدقيقة ” 69 ” خرج كوارزيما ودخل بدلاً منه برناردو سيلفا من جانب البرتغال , سدد أدريان سيلفا كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن مرمى المنتخب الإيراني في الدقيقة ” 71 ” , كاد المنتخب الإيراني أن يسجل هدف التعادل عن طريق البديل سامان غودوس الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل .

طالبت دكة بدلاء إيران بركلة جزاء ضد كارفالهو لكن الحكم رفض الإستعانة بتقنية الفيديو في الدقيقة ” 76 ” , سدد أندريه سيلفا كرة قوية لكنها فوق المرمى , خرج جواو ماريو ودخل بدلاً منه موتينهو في الدقيقة ” 83 ” , احتسب الحكم ركلة جزاء إنبرى لها ( كريم انصاري فرد ) مسجلاً هدف التعادل للمنتخب الإيراني في الدقيقة ” 90+2 ”  .

كاد المنتخب الإيراني أن يسجل هدف ثاني عن طريق اللاعب مهدي طارمي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة في الشباك الخارجية في الدقيقة ” 90+4 ” , وبعدها خارج أندريه سيلفا ودخل بدلاً منه غونزالو غويدس , لينتهي بعدها اللقاء بالتعادل الإيجابي بنيتجة 1-1 ليتأهل بذلك المنتخب البرتغالي والإسباني الى دور الـ16 عن المجموعة الثانية .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

خوفًا من ترامب الممثلة الاباحية ستورمي دانيلز تشتري مسدسًا وتستعين بحراسة خاصة

صوت العرب – استعانت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز بحراسة خاصة؛ بسبب مخاوفها على حياتها، بعد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم