البرازيل تحسم الصدارة بالفوز على صربيا وتلتحق بركب المتأهلين - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / البرازيل تحسم الصدارة بالفوز على صربيا وتلتحق بركب المتأهلين

البرازيل تحسم الصدارة بالفوز على صربيا وتلتحق بركب المتأهلين

صوت العرب – تأهل المنتخب البرازيلي الى دور الـ16 من كأس العالم , عقب الفوز الثمين على حساب نظيره المنتخب الصربي بنتيجة 2-0 , في الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة , ليرفع المنتخب البرازيلي رصيده الى 7 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة , في حين تجمد رصيد منتخب صربيا عند 3 نقاط في المركز الثالث , بينما تأهلت سويسرا كثاني المجموعة برصيد 5 نقاط بعد التعادل المثير على كوستاريكا في نفس الجولة .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين المنتخبين وسط أفضلية من جانب المنتخب البرازيلي من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة , حيث أنفرد جيسوس بالمرمى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة لكن الحارس تصدى لها الحارس قبل ان يعلن الحكم تسلل على جيسوس , وفي الدقيقة ” 12 ” أبعد اليسون بيكر كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيسر .

وفي الدقيقة ” 24 ” مرر جيسوس كرة الى نيمار دخل منطقة الجزاء ليسدد كرة ضلت طريق المرمى , وفي الدقيقة ” 30 ” كاد المنتخب البرازيلي أن يسجل هدف التقدم بعد تمريرة رائعة من نيمار الى جيسوس الذي دخل منطقة الجزاء ورواغ المدافع ببراعة ثم سدد كرة قوية ولكن المدافع تدخل وابعد الكرة الى ركنية لم تستغل من جانب المنتخب البرازيلي .

كان المنتخب البرازيلي الأفضل من حيث السيطرة وخلق الفرص وسط محاولات قليلة من جانب المنتخب الصربي , ففي الدقيقة ” 33 ” سدد ميتروفيتش كرة مقصية بعد عرضية لكنها فوق المرمى , وفي الدقيقة ” 36 ” سجلت البرازيل هدف التقدم عن طريق ( باولينهو ) بعد كرة من كوتينهو خلف المدافعين قبل أن يضعها باولينهو ” لوب ” من فوق الحارس .

واصل المنتخب البرازيلي محاولاته وأفضلية وسط تراجع نسبي من جانب المنتخب الصربي , وفي الدقيقة ” 45+1 ” سدد نيمار كرة مقوسة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بقليل , وفي الدقيقة ” 45 ” انطلق باولينهو على الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية أرضية ولكن سهلة عند الحارس , لينتهي بعدها الشوط الأول الأول بتقدم المنتخب البرازيلي 1-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , أرسل ويليان كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيمن لكن المدافع أبعدها في الدقيقة ” 51 ” , وبعدها سدد لياييتش كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها ميراندا الى ركنية في الدقيقة  ” 55 ” , وبعدها مرر كوتينهو كرة رائعة الى نيمار الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة لكن الحارس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 56 ” .

كادت صربيا أن يسجل هدف التعادل بعد كرة عرضية أبعدها اليسون ثم تابعها ميتروفيتش برأسية ارتطمت في سيلفا ثم أمسك بها أليسون في الدقيقة ” 61 ” , ارسل تادش كرة عرضية كادت أن تغالط الحارس أليسون , وبعدها سدد سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة ضلت طريق المرمى في الدقيقة ” 63 ”  .

وبعدها ارتقى ميتروفيتش لكرة عرضية حولها برأسية لكن تصدى لها اليسون بثبات , ثم خرج باولينهو ودخل بدلاً منه فرناندينهو , وفي الدقيقة ” 67 ” سجل المنتخب البرازيلي هدف ثاني عن طريق ( تياجو سيلفا ) بعد كرة ركنية من نيمار حولها سيلفا برأسية في الشباك , وبعدها سدد فيليبي لويس كرة رائعة لكن الحارس أبعدها بصعوبة ثم المدافع أبعدها .

خرج كوتينهو ودخل بدلاً منه أجوستو في الدقيقة ” 80 ” , أهدر نيمار فرصة هدف محقق بعد كرة عرضية من ويليان ثم تسديدة من نيمار فوق المرمى , كاد نيمار أن يضيف هدف ثالث لكن الحارس تألق وتصدى للكرة في الدقيقة ” 86 ” , أهدر نيمار فرصة هدف محقق بعد كرة وصلت اليه ثم راوغ الحارس وسدد كرة لكن الأخيرة أبعدها , لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0 .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

المذيعة السعودية صاحبة أزمة “الملابس المثيرة للجدل” تعلن استقالتها وتتوعد هؤلاء

أعلنت المذيعة السعودية، شيرين الرفاعي، التي أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، استقالتها من عملها …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم