الاردن .. 750 معنيا يحضرون "سوفكس 2018" يمثلون 62 دولة - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الاردن .. 750 معنيا يحضرون “سوفكس 2018” يمثلون 62 دولة

الاردن .. 750 معنيا يحضرون “سوفكس 2018” يمثلون 62 دولة

صوت العرب – عمان – وكالات  – قال مدير عام معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة “سوفكس 2018” عامر الطباع، إن 750 معنيا يشاركون في مؤتمر ومعرض سوفكس هذا العام، من بينهم وزراء دفاع ورؤساء أركان وكبار ضباط قوات العمليات الخاصة والقوات البرية والجوية في 62 دولة من العالم.

وأضاف الطباع في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين أن “سوفكس 2018” يهدف لعرض الدول والشركات العالمية المشاركة لصناعاتها العسكرية، ووضع الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي ومكافحة الإرهاب أمام صناع القرار في العالم، إلى جانب العمل على بناء جسور التفاهم والتعاون لتوطيد السلام العالمي.

وبين أن “سوفكس” المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية، والذي يعد المعرض الدفاعي الأكبر في العالم المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويعد منتدى عالمياً للحوار لكل الدول التي تسعى الى السلم والأمن العالميين، وهذه هي الرسالة والهدف الأساسي له، ويركز على جميع شؤون ومعدات ومستلزمات قوات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والأجهزة الأمنية والتجهيزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم لهذه القوات.

وقال قائد مجموعة الملك عبدالله الثاني في القوات الخاصة الملكية العقيد الركن سفيان السليحات إنه على هامش معرض ومؤتمر “سوفكس 2018” عقد مؤتمر بمشاركة جميع المعنيين العسكريين من كافة الدولة المشاركة تحت عنوان “الحروب الهجينة في المنطقة الرمادية الدولية – البيئة العملياتية المتغيرة”.

وأوضح السليحات أن “سوفكس” يشكل محطة عالمية متميزة توفر الحلول الفعّالة للتهديدات الأمنية، ومنصة لانطلاق الشراكات الاستراتيجية التي تستهدف التعاون، وتحظى الوفود المشاركة فيه بفرصة للاطلاع على أحدث تقنيات وأنظمة تكنولوجيا الدفاع والأمن القومي الذي يشكل محط اهتمام الكثير من دول العالم والإقليم.

وأشار إلى أن مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير “كادبي” والشركات التابعة له ومجموعة كادبي الاستثمارية المتميزة ستعرض أحدث ابتكاراتها وتصميماتها التي هي من انتاج كوادره، كما سيكون للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إضافة إلى الأجهزة الأمنية جناح خاص يبين دورها وإمكاناتها وقدراتها العسكرية والتكنولوجية والتدريبية التي عززتها المشاركات الدولية الفاعلة للقوات المسلحة سواء في قوات حفظ السلام الدولية أو التمارين المشتركة.

وفي نهاية المؤتمر اتفق الطباع والسليحات خلال حديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) على أن الأمن والاستقرار الذي تنعم به المملكة أوجد بيئة مناسبة لدول العالم وجيوشها وقادتها لاختيار الأردن لتنفيذ مثل هذه الفعاليات، وما يرافقها من نشاطات وزيارات واتفاقيات وبرامج جديدة للتعاون في شتى المجالات.

وأشارا إلى أن علاقات المملكة بدول العالم وبعدها عن التدخل في شؤون الدول الداخلية ووضوح رؤيتها في نهجها السياسي وتعاونها مع الجميع ووسطيتها واعتدالها ونموذج التعايش بين السكان فيها وسعيها نحو السلم العالمي واحترام انسانية الانسان جعلها محط ثقة واحترام دول العالم.

وبينا إن القوات المسلحة الأردنية الراعي الرئيس لمؤتمر ومعرض سوفكس ومن خلال علاقاتها وتعاونها مع مختلف جيوش العالم وسمعتها الطيبة التي عززتها بالمشاركة والتفاعل والحضور الدائم في المحافل الدولية خصوصاً قوات حفظ السلام الدولية والدور الانساني الذي تضطلع به، ما أهلّها ان تكون مقصداً لبناء علاقات تشاركية سواء في اقامة المعارض أو التمارين أو المؤتمرات أو التدريب المشترك وغير ذلك الكثير.

وأكدا أن فعاليات مؤتمر ومعرض سوفكس كأكبر تظاهرة للمعارض في مجال اختصاص الصناعات الدفاعية والعسكرية خصوصاً معدات العمليات الخاصة ومقاومة الارهاب والأمن القومي ومعدات قوات حفظ السلام والتجهيزات العسكرية ومستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية توفر فرصة ثمينة للدول للاطلاع على أحدث هذه المعدات والمعروضات.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

إسرائيل توافق على هدنة من 6 بنود مع حماس

صوت العرب – وكالات –  ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس″ العبرية، الخميس، أن المجلس الوزاري …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم