الاردن .. بیان صادر عن تيار الأحزاب الإصلاحية – صوت العرب
الرئيسية / الاردن / الاردن .. بیان صادر عن تيار الأحزاب الإصلاحية

الاردن .. بیان صادر عن تيار الأحزاب الإصلاحية

تابع تيار الأحزاب الإصلاحية ما يصدر عن الحراكات الشعبية في المحافظات ويؤكد التيار حق المواطنين في التعبير عن انفسهم بكافة الوسائل الدستورية سواء من خلال البيانات أو الاحتجاجات أو المظاهرات السلمية، كما ويؤكد التيار على أننا نشارك الحراكيين تعبيرهم الديمقراطي السلمي عن الوجع والألم الذي يعيشه الأردنيون نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ويؤكد التيار عن قناعته بأن الحكومة عاجزه عن القيام بدورها المطلوب، وعن عجز مجلس النواب عن أداء مهامه الرقابية والتشريعية، وعن تغول السلطة التنفيذية على جيب المواطن وعلى السلطة التشريعية وعلى المناصب العليا في الدولة لصالح ابناءهم وأنسباءهم ومحسوبيهم. ويؤكد التيار أن الفساد لم يتوقف بل أصبح فسادً مؤسسياً مقونناً، واتسع مداه بدل ان يتقلص.

لكننا في تيار الاحزاب الاصلاحية نؤكد أنه لا يجوز الخلط بين كل هذه الظواهر والحقائق المؤلمه، وبين التطاول على رمز الدوله وعلمها، فكل دول العالم تحتفظ برمزها وعلمها حفاظاً على أوطانها، وليس توقفاً عن تحقيق مطالبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فهذا حق مصان بالدستور، ولكن رمز الدولة وعلمها ايضاً مصان بالدستور، وإن من يتطاول على رمز الدولة وعلمها لا يريد خيراً للوطن بل دماراً له، وينبئ عن محاولات خارجية بأيدي داخلية، لزعزعة وجود الدولة وكيانها.

اننا في تيار الأحزاب الاصلاحية نناشد كافة الحراكات الوطنية الشريفة التمييز بين حق المطالبة بالإصلاح ونيل الحقوق، وبين تدمير الدولة وانهيارها بأيدي أبناءها عن قصد أو عن جهل.

ونقول لكم … ايها الشرفاء احذرو التفريط بالرمز والعلم فالعواقب وخيمة، والعدو ينتظر لحظة الانقضاض على الدولة الأردنية والشواهد حولنا كثيره.

14 آذار 2018 المنسق العام لتيار الاحزاب الاصلاحية
د. صلاح ابراهيم القضاه

تيار الأحزاب الإصلاحية: حزب الأنصارالأردني … حزب البلد الأمين … حزب جبهة العمل الوطني … حزب العدالة الاجتماعية … حزب المحافظين … حزب الاتحاد الوطني … حزب المستقبل الأردني.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

وزيرة من عمان لا تتعظ من تجربة كيم كارديشيان

فرح مرقة – صوت العرب  البقاء في بوتقة “الفن والسياسة”، يمكن ان نطمئن الاردنيين كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم