الأمن المصري يضبط خلية إخوانية مسلحة – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الأمن المصري يضبط خلية إخوانية مسلحة

الأمن المصري يضبط خلية إخوانية مسلحة

اغتال مسلحون مجهولون عميداً في الجيش المصري أمام منزله في مدينة العبور بالقاهرة، وفيما أشارت أصابع الاتهام الأولية إلى جماعة الإخوان المصنفة إرهابية، وجهت الداخلية المصرية ضربة جديدة لبؤر الجماعة التي عمدت منذ الإطاحة بحكمها إلى إثارة الفوضى في البلاد

وأعلنت وزارة الداخلية عن ضبط خلية إخوانية في دمياط يتزعمها أحد أخطر منسوبي الجماعة المطلوبين ويدعى علاء الدين السيد طلبة بدوي وخمسة من معاونيه..بالتزامن مع إعلان القوات المسلحة قتل نحو 64 عنصراً إرهابياً في عمليات شمال سيناء.

وأعلن الجيش المصري عن مقتل العميد عادل رجائي وهو قائد إحدى فرق المدرعات في سيناء بعد إطلاق النار عليه أثناء مغادرته المنزل. وأوضحت شقيقة زوجته هدى زين العابدين. واضافت :«قتلوه في السادسة صباحاً. لا أعرف إن أصيب بست أو 12 رصاصة.

وقالت مصادر إن مجهولين انتظروا خروج العميد، عادل رجائي، من منزله بمدينة العبور، وأطلقوا عليه وابلا من النيران فأردوه قتيلاً.وأضافت إن منفذي العملية كانوا يستقلون دراجة نارية بدون لوحات وفور خروج القائد العسكري أمطروه بالنيران وفروا هاربين.

 

تبني الجريمة

و أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم «لواء الثورة» على تويتر مسؤوليتها عن الجريمة الارهابية. في السياق، وجهت قوات وزارة الداخلية ضربة قاصمة جديدة للجان الحراك المسلح الإخوانية. وقالت الداخلية إنه قد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ قيادات الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية من أحد الأوكار بمحافظة دمياط مقرًا لاختبائهم وإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية التي كانوا ينوون استخدامها في أعمالهم العدائية. وأثمرت جهود المتابعة عن رصد وتحديد ذلك الوكر الخاص بالإخواني الذي يدعى علاء الدين السيد طلبة بدوي. وباستهدافه وتم ضبطه وبصحبته 5 من عناصر الحراك المسلح.

ضربات في سيناء وبالتزامن، أعلنت القوات المسلحة قتل نحو 64 عنصراً إرهابياً في عمليات شمال سيناء، مع بدئها حملات موسعة لتمشيط ومداهمة مناطق عدة بشمال ووسط سيناء، مع تشديد الإجراءات الأمنية على الطرق والمحاور ونقاط الارتكاز الأمني.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

اتفاق سعودي عراقي على فتح المعابر الحدودية المشتركة

وقّعت السعودية والعراق، اليوم الأحد، اتفاقًا لفتح المنافذ الحدودية، وتطوير الموانئ، والطرق، والمناطق الحدودية المشتركة. وجاء ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *