الأردن: لدينا مصالح مشتركة مع سوريا - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الأردن: لدينا مصالح مشتركة مع سوريا

الأردن: لدينا مصالح مشتركة مع سوريا

صوت العرب – عمان – وكالات

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني اليوم الخميس على وجود مصالح مشتركة مع نظام الأسد في سوريا.

وقال المومني خلال لقائه الأسبوعي في برنامج “أخبار وحوار” الذي بثه التلفزيون الأردني بالتزامن مع الإذاعة الأردنيّة وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصّة بهما، صباح اليوم: إنّ الشقيقة سوريا تستحق كل جهد إيجابي مخلص ذي مصداقية ينهي كل أشكال الاقتتال، ويحفظ أمن المدنيين وسلامتهم ووحدة سوريا الترابية.

وأكّد المومني استمرار جهود الأردن الدبلوماسيّة على الصعيدين العربي والدولي ومحاولة إيجاد حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري الشقيق، وهو موقف ثابت منذ بداية الأزمة.

وفيما يتعلق بحملة الإبادة ضد حلب أعرب المسؤول الأردني عن مشاعر الأسى العميق لما تتعرض له المدينة المنكوبة وسكانها جرّاء وجودهم داخل هذه المعارك، مؤكداً أنَّ ما يجري يندى له جبين الإنسانيّة، وأنّ من واجب الجميع تكثيف الجهود من أجل وقف هذه الكارثة الإنسانية، وضمان أمن وسلامة المدنيين العزل.

وحول الإعلان عن عدم مشاركة سوريا في القمة العربية التي ستعقد خلال شهر آذار المقبل، قال المومني: “عندما بدأت الأزمة السورية كان هناك قرار من الجامعة العربية بتعليق عضوية سوريا، تلاه قرار آخر بسحب السفراء، ونحن التزمنا بالقرار الأول، وطلبنا استثناءنا من القرار الثاني كما فعلت الجزائر ولبنان، لأنَّ لدينا حاجة لاستمرار التمثيل الدبلوماسي ومصالح مشتركة مع سوريا، وقد وافقت الجامعة العربية على ذلك عملًا بمبدأ سيادة الدول، وبقي قرار تعليق عضوية سوريا قائمًا”.

وأعرب الناطق باسم الحكومة الأردنية عن أمله بأن يعود السلام إلى سوريا، وأن يتحقق للشعب السوري الشقيق الأمن والاستقرار

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

بعد فوزه على محمد صلاح وحصوله على لقب “الأفضل”… لوكا مودريتش يغرد بالعربية

صوت العرب – احتفل نجم منتخب كرواتيا وريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، بحصوله على لقب …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم