الأردن .. قائد الجيش الاردني يحذر من “حزام بري” يصل إيران بلبنان و أول تعليق إيراني على تصريحاته - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الأردن .. قائد الجيش الاردني يحذر من “حزام بري” يصل إيران بلبنان و أول تعليق إيراني على تصريحاته

الأردن .. قائد الجيش الاردني يحذر من “حزام بري” يصل إيران بلبنان و أول تعليق إيراني على تصريحاته

صوت العرب – عمان – وكالات

أوردت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي بنسختها العربية مقتطفات من مقابلة مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات ستبث مساء اليوم.

وحذّر الفريق الركن فريحات من “حزام بري” يصل إيران بلبنان، معبرا في الوقت نفسه عن قلق الأردن من تقدم فصائل الحشد الشعبي باتجاه منطقة تلعفر، وفق تصريحات كشفتها “البي بي سي” من المقابلة.

وفي تعليق ايراني على تصريحات قائد الجيش الاردني

قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة طهران، حسين روي وران، خلال استضافته على قناة ‘بي بي سي’ أنه لا يوجد هناك أي تصريحات رسمية ايرانية للرد على المقتطفات التي بثتها القناة لرئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق الركن محمود فريحات وحذر فيها مما أسماه ‘الحزام البري’ الذي يربط ايران بلبنان مروراً بسوريا من خلال قوات الحشد الشعبي.

 

وعلّق وران على ما قاله الفريق فريحات بالقول أن طرح موضوع ارتباط ايران مع سوريا ولبنان هو اتهام سياسي أكثر منه واقع سياسي.

وقال قبل ساعة من بث القناة المقابلة التي أجرتها مع الفريق فريحات، حول قلق الاردن من اقتراب فصائل الحشد الشعبي لمنطقة تلعفر باتجاه سوريا، أن الحشد الشعبي يضم فصائل تتجاوز المكون الشيعي، مشيراً إلى أنه يضم ما يقارب 150 ألف سني بالإضافة إلى فصائل كردية.

وقال أن إيران ساعدت العراق في ايجاد الحشد الشعبي وتسليحه وتدريبه، مشدداً على أن تسمية هذا المكون بـ’الطائفي’ و’ميليشيات’ يخدم مصالح سياسية تخدم في المحصلة من يطرحها.

وأضاف أن المقاتلين في فصائل الحشد الشعبي عراقيون بعكس سوريا التي يوجد فيها المئات من المستشارين العسكريين الايرانيين.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

رام الله : إصابة 4 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي

صوت العرب – رام الله – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة أربعة مواطنين برصاص قوات …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات