الأردن “اللزيز” حين ينقل أحلام بطائرة الجيش! - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الأردن “اللزيز” حين ينقل أحلام بطائرة الجيش!

الأردن “اللزيز” حين ينقل أحلام بطائرة الجيش!

فرح مرقة 

عمار يا أردن!

“فرفح قلبي” على طريقة الراحل ملحم بركات وانا اشاهد التقارير تنهال على القنوات الأردنية عن فعاليات مهرجان جرش، وشعرت ان الأردن يستعيد القه بعد سنوات من الانكفاء والمعاناة مع الاقليم.

قد أبدو “عاطفية جداً” وانا اكتب هذه الفقرة، ولكن عقلي أيضاً عاطفيٌّ في الفرح إذا ما اقترن ذلك بالأردن سواء في عمان أو جرش أو الكرك وغيرها من المحافظات الأردنية. متابعتي للعودة القوية لمهرجان جرش تذكرني ان اقول رغم كل شيء “عمار يا اردن”.

“العمار الأردني” لا يمنع اننا “متطرفون” بالفطرة بالحب والفرح والكره والسعادة والجنون والكرم والترحاب. وهذا وحده ما يبرر حسبة “خاطئة جداً” أثارت الرأي العام تُنقَل فيها الفنانة أحلام للبترا بطائرة القوات المسلحة الأردنية!!!

عمار يا أردن “شو لزيز”!

 

هل انضمت عمان للممانعة باستضافة جوليا بطرس؟

بعدما شاهدت لقاء والدة عهد، استطعت ان أؤمن تماماً ان خيار ايقونة الفن المقاوم جوليا بطرس من العاصمة الأردنية بان تهديها (اي الى عهد التميمي) اغنية “انا بتنفس حرية” كان الأكثر صواباً. فالفتاة لا تتنفس كما نتنفس نحن ذلك الهواء الملوّث بالاقليمية تارة وأخرى بالطائفية وثالثة بالمذهبية، فهي فقط وامثالها من يتنفسون “حرية”.

جوليا بطرس الجميلة والانيقة والقوية صدح صوتها في سماء عمان، كما تابعت على قناة رؤيا، رغم حملة شرسة ضدها بسبب موقف بطرس السياسي في الازمة السورية طالبت بإلغاء الفعالية.

بالنسبة لي، فوجود بطرس في عمان تأكيد على سعة صدر العاصمة الأردنية، وعودة محمودة لمكانتها (أي عمان) الجامعة للكل والمانعة للتفريق وهنا لا تنحاز عمان ضد السوريين ولا تقف مع البعثيين ولا محور الممانعة.

ان يستضيف الأردن مجددا وبعد 14 عاماً المرأة التي سجّلت اول تساؤل عن “الملايين والشعب العربي” في الفن، ويمنحنا فرصة سماع صوتها يضيء سماء عمان، فهاذا تعبير جديد عن ان الأردن حرٌّ جداً، خصوصاً وهو ايضاً يحتضن المعترضين وهم يسجلون موقفهم ويعلنونه ضد جوليا.

لا أحب ولا استسيغ “خلط الفن بالسياسة” ولكني لا استطيع الا ان احب تلك المرأة التي علمتنا منذ سنوات معنى “مقاومة الاحتلال بالحنجرة”!

راي اليوم

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الكشف عن جثتين داخل ثلاجة طعام في السعودية

صوت العرب – الرياض – أعلنت وزراة الصحة السعودية، اليوم الإثنين، عن العثور على جثتين …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات