الأردن ..العازفة الكوبية" اّنا كارلا مازا" تنثر الابداع والجمال والفرح في فضاءات مهرجان "كرامة" - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الأردن ..العازفة الكوبية” اّنا كارلا مازا” تنثر الابداع والجمال والفرح في فضاءات مهرجان “كرامة”

الأردن ..العازفة الكوبية” اّنا كارلا مازا” تنثر الابداع والجمال والفرح في فضاءات مهرجان “كرامة”

رسمي محاسنة – خاص – صوت العرب 

قبل ان تبدا امسيتها، سألت العازفة الكوبية ، التشيلية الاصول” اّنا كارلا مازا” عن انطباعها عن عودتها مرة اخرى الى الاردن لتشارك في مهرجان كرامة، بعد مشاركة سابقة لها في مهرجان جرش، فقالت” لقد زرت الكثير من البلدان، لكن هنا في الاردن احس بدفء خاص، وكاني في بلدي، وبين ناس اعرفهم، واتصرف على طبيعتي، وبعفوية دون تكلف، ذلك اني احس بهذه الروح الجميلة والودودة للانسان الاردني، التي تدفعني لكسر الحواجز، واتصرف على طبيعتي، وانا احتفظ بتذكارات جميلة من الاردن”.

“اّنا” عازفة موسيقية موهوبة بشكل استثنائي، فهي تنتمي الى عائلة موسيقية، ووالدها عازف له شهرة عالمية، وقد عززت موهبتها بالدراسة في باريس، ورافقت والدها بجولات في المهرجانات العالمية،ومنذ العام الماضي بدأت تستقل عن والدها، وتعزف على اّلة التشيلو لوحدها.

كان جمهور مهرجان كرامة على موعد مع امسية جميلة مع المبدعة” اّنا” برفقة ” التشيلو” هذه الالة صاحبة الاوتار ذات الصوت الجهوري، لكن “اّنا” تطوع اوتار برقتها وعذوبتها وموهبتها الاستثنائية، لتعطي انغاما تتنوع مابين تراث امريكا اللاتينية، ومابين الانغام الغربية،وبتنويعات من مؤلفاتها، ومن مؤلفات والدها، معلمها الاول.

ومابين المسرح الدائري ومدخل المسرح الرئيسي كانت هناك امسيتان لهذه الفنانة العفوية،المشبعة بالموسيقى والشغف، تنثر الفرح بموسيقاها وغنائها، وعذوبة ابتسامتها، ووجهها الطفولي، فيكون هذا التواصل مابينها ومابين الجمهور، وهي قادرة على جذب انتباه الجمهور، واشراكه معها بالموسيقى والايقاع والرقص والغناء.

“اّنا” تاخذ جمهورها الى عوالم الموسيقى، وفضاءات الدهشة، وتنتشي الروح بتجلياتها، وارتجالها في العزف والغناء، وتضفي الكثير من فرح طفولتها على اجواء المكان، فيكون هذا التفاعل، وهذا الانسجام مابين الجمهور ومابين الانامل التي تدعب الاوتار، ومابين صوت مثقف موسيقيا، ومتمكن بمقدرتها على التنقل بسلاسة مابين طبقات الصوت المحمل بالاحساس العالي، في صعود وهبوط، ياخذ المتلقي معه الى حالة من التجلي والانتشاء.

وكما قلنا فهي لم تكتف بما قدمته في المسرح الدائري، انما عندما وجدت نفسها امام الجمهور الخارج من المسرح الرئيسي بعد انتهاء احد افلام “مهرجان كرامة”،بدأت بملاطفة الجمهور الذي تفاعل معها لتقدم ارتجالات في العزف والغناء، واستخدام مفردات عربية ، بكل عفويتها وجمال حضورها، ليعيش الجمهور الذي التف حولها، حالة من الفرح، ويشاركها الغناء والرقص، لتضيف جمالا الى جمال الليلة قبل الاخيرة في المهرجان.

” اّنا كارلا ماز”، ايتها القادمة من بلد النقاء الثوري، وجمال الانسان، نردد معك ، ولا نقول وداعا، انما الى لقاء… ننتظرك ” اّنا”.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

Denise Williams found guilty in love triangle murder plot to kill husband

A Florida widow was found guilty of murder in connection to her husband’s 2000 slaying that …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات