افتتاح مبهر وانيق للدورة الثانية لمهرجان "الجونة" السينمائي حضور عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي والعالمي - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / افتتاح مبهر وانيق للدورة الثانية لمهرجان “الجونة” السينمائي حضور عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي والعالمي

افتتاح مبهر وانيق للدورة الثانية لمهرجان “الجونة” السينمائي حضور عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي والعالمي

وزيرة السياحة”المشاط”: الفنون جزء أساسي من السياحة.

وزيرة الثقافة”: نتمنى التعاون لانجاز مهرجان موسيقي.

محافظ البحر الأحمر: المهرجان حلم لنا حققه “اّل ساويرس”.

نجيب ساويرس: السينما صناعة الفرح.

التميمي: بدأ المهرجان بداية مكتملة بالجد والاحتراف.

تكريم المخرج” داوود عبد السيد”،والمنتجة” درة بوشوشة” بجائزة الانجاز الابداعي.

لمسة وفاء باستذكار الفنان الراحل” جميل راتب”.

رسمي محاسنة: صوت العرب – الجونة – مصر – خاص

احتفال انيق، ومبهر، وكانت السجادة الحمراء، منصة لاستعراض النجوم، كما هي حال المهرجانات الكبرى، وبشكل خاص الفنانات، حيث كل واحدة تسعى للحصول على الاطلالة الاكثر جمالا.

نجوم السياسة والفن والمجتمع كانوا حاضرين في حفل الافتتاح، يتقدمهم وزيرة السياحة رانيا المشاط، ووزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ويسرا، وعادل إمام، ومنى زكي، وياسمين رئيس، وشيرين رضا، وأحمد داوود، وشريف منير، ودينا الشربيني، وآسر ياسين، وشيكو، وهشام ماجد، وعمرو سعد، وأروى جودة، ومايا دياب، وليلى علوي، وجميلة عوض، ومي سليم، وسلمى أبو ضيف، ورانيا يوسف، وكارمن لبس، وأنوشكا، وسوزان نجم الدين، ونور، وماجد المصري، ومصطفى خاطر، وسلمى محمد علي، وإنجي المقدم، ونادية الجندي، وأشرف زكي، وروجينا، ولبلبة، وباسل الخياط، وتارا عماد، وهاني عادل، وداليا البحيري، وحسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وصبري فواز، ودرة.

والقائمة طويلة ،مصطفي شعبان، وعمر السعيد، وسمير صبري، ونيللي كريم، وخالد الصاوي، وسميرة سعيد، وأمينة خليل، ومنة شلبي، وهشام سليم، وفتحي عبد الوهاب، وحورية فرغلي، وعباس أبو الحسن، وخالد سليم، وداوود عبد السيد، وخالد يوسف، وعمرو سلامة، وشريف مندور، ويسري نصر الله، وهند صبري، وهادي الباجوري، وطارق العريان، وطارق الجنايني، وإيناس الدغيدي، وكاملة أبو ذكري، ومدحت العدل، وأبو، وطارق صبري، ومجدي الهواري، وكريم السبكي، ومريم ناعوم.

وكذلك  سهير بن عمارة، ونجلاء بدر، وعابد فهد، ومها أبو عوف، وحاتم علي، وبسمة، ومحمد فراج، ويسرا اللوزي، وإلهام شاهين، وإياد نصار، وجمال سليمان، وهنا شيحة، وظافر عابدين، وسيد رجب، وقيس شيخ نجيب، وهاني رمزي، ورزان مغربي، وباسم سمرة، وحسين فهمي، وأحمد فهمي، وعمرو عبد الجليل، وشريف رمزي، وعزت أبو عوف، وحنان مطاوع، ومحمد بكري، أحمد فلوكي، ومحمد لطفي، ومي عمر، وريم مصطفى، وناهد السباعي، وريهام عبد الغفور، وكارمن بصيبص، وكارول عبود، وعائشة بن أحمد، ومكسيم خليل، وغادة عادل، وياسمين صبري، وأحمد حاتم، وأكرم حسني.

“العالم جونة”…اغنية الافتتاح التي جاءت بمشاركة عدد من النجوم “آسر ياسين ومحمد ممدوح ومنى زكي ومنة شلبي وياسمين رئيس وجميلة عوض وأحمد مالك وجميلة عوض وأحمد داود وشيكو وهشام ماجد وشيرين رضا وشريف منير وتامر حبيب وبشرى ودينا الشربيني وكندة علوش”،تتقدمهم الفنانة “يسرا”، عن حلم”الجونة” الذي أصبح حقيقة، و بعد عرض الاغنية، دخل كل المشاركين بها وبشكل استعراضي الى القاعة.

الإعلامية اللبنانية” ريا ابو راشد” عريفة الحفل، التي قادت فقرات الحفل برشاقة،وخفة دم، واثبتت انها تتمتع بثقافة عالية، وكاريزما كبيرة على المسرح، حيث كانت تتنقل ما بين الجمهور ما بين المسرح، وتربط ما بين الفقرات، بطلاقة وعفوية.واستقبلت على المسرح كل من وزيرة السياحة” رانيا المشاط”،ووزيرة الثقافة”إيناس عبدالدايم”، ومحافظ البحر الاحمر”اللواء احمد عبدالله”.

وزيرة السياحة ارتجلت كلمة قالت فيها” ان مهرجان الجونة مهرجان متميز، له متابعين، واستقطب نجوم السينما العربية والعالمية،اننا نريد ان نرى العالم كله في مصر،لان بلدنا صاحبة ريادة في الفنون، ولذلك فان وزارة السياحة تعمل على ان يكون الفن والترفيه جزء من السياحة، وهي فرصة لتقديم الشكر للقائمين على المهرجان، وتحية الى سميح ونجيب ساويرس على هذه المبادرة،وتحية الى “بشرى رزة”، واتمنى ان يكون هناك مبادرات مماثلة ناجحة.

محافظ البحر الاحمر قال” ان المهرجان استقطب مجموعة كبيرة من النجوم،وهذا يؤثر ايجابا على اسم وسمعة” الجونة”، وقد كان المهرجان حلم لنا، تحقق بواسطة التعاون بين الاخوين” نجيب وسميح”،وهذه التجربة تؤكد نجاحها للسنة الثانية،والمهرجان يحمل الكثير من الرسائل”.

وزيرة الثقافة قالت” ان نجاح المهرجان يؤكد على وعي القائمين عليه،ويغري باقامة اكثر من مهرجان، واتمنى ان يتم التعاون مع وزارة الثقافة لإقامة مهرجان موسيقي”.

المهندس “سميح ساويرس” مؤسس مدينة الجونة، رحب بالضيوف، وتمنى للمهرجان الاستمرار بنجاح وتطور، وأشار الى والده الذي بلغ الـ 88،والذي تواجد في الافتتاح،كما شكر محافظ البحر الأحمر، حيث التنظيم والأمان في أعلى المستويات.

أما المهندس” نجيب ساويرس” قال” إن الهدف من تنظيم مهرجان الجونة هو إيصال رسالة لكل دول العالم أن مصر حلوة وجميلة وآمنة و”ناسها أحلى ناس”،ونحن سعداء بالمهرجان، لان السينما صناعة فرح،وان شعار المهرجان من اجل الانسانية، بعد ان تراجعت الانسانية عن العالم،وانه من خلال السينما يمكن ان نساهم بصحوة الضمير العالمي ، وتنبيهه الى ما يدور في ” سوريا وفلسطين “،ومن يغرقون في البحر، بحثا عن لقمة عيش، او هربا من دمار الحروب”.

ووجه”ساويرس” الشكر لكل الداعمين ورعاة المهرجان.

مدير المهرجان” انتشال التميمي” قال” حصيلة فنية تراكمت اليوم، فـ المهرجان بدأ بداية مكتملة، بالجد والاحتراف، ومازلنا نحتفظ بالحماسة نفسها التي بدأنا بها،للعام الثاني على التوالي حرصنا على تحقيق المعادلة التي سعينا لها منذ التحضير لانطلاق المهرجان واختيار أفلام تحظى بالإشادة النقدية ولها جماهيرية واسعة ،لاننا منذ البداية وضعنا ضمن أهدافنا عرض افلام حديثة ومميزة”.
“التميمي” اعلن عن ان المهرجان قرر إطلاق جائزة باسم النجم الراحل” عمر الشريف”، والتي منحت هذه الدورة للفنان البريطاني” كلايف أوين” الذي استلم جائزه، الذي عبر عن سعادته الكبيرة بالجائزة، وتواجده في المهرجان.

جائزة الانجاز الابداعي، أعلن عنها المخرج “يسري نصرالله”،والتي منحت للمخرج “داوود عبد السيد”،حيث تم عرض ريبورتاج تم استعراض أهم محطاته الفنية، وقال “داوود عبد السيد”، بعد تكريمه” انا مجرد مخرج يحب السينما، ودائما ارى ان السينما المصرية سينما مهمة، ومسؤوليتنا جميعا ان نتكاتف من أجل النهوض بها،وأن هناك قصور من الدولة تجاهها”.

“بشرى رزة” مديرة عمليات المهرجان، اعلنت عن تكريم المنتجة السينمائية التونسية” درة بوشوشة” باعتبارها واحدة من أشهر المنتجات، وصاحبة ريادة في هذا المجال، ورئيسة مهرجان أيام قرطاج السينمائية لعدة دورات.

المنتجة”بوشوشة”أعربت عن سعادتها بهذا التكريم، وشكرها لمدير المهرجان، وكل القائمين عليه، وكل الذين عملوا معها، كما اشادت بتنظيم المهرجان.

وفي لمسة وفاء طلبت” بشرى رزة”، بالوقوف دقيقة صمت على روح الفنان الذي رحل قبل أيام، الفنان” جميل راتب”.
وقد صعد أعضاء لجان تحكيم الافلام الروائية الطويلة، والقصيرة،والوثائقية، لالتقاط صورة تذكارية، بعد ان تم عرض “برومو” عن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية.

مدير المهرجان” انتشال التميمي” عاد واكدّ على مفهوم العمل التطوعي كقيمة كبيرة،واكدّ الحرص على اختيار افلام بسوية فنية وفكرية عالية، ليكون للمهرجان خصوصيته واسمه.

بعد ذلك تم عرض فيلم الافتتاح الفرنسي” سنة اولى”من إخراج “توماس ليلتي”.

هذا وتتواصل عروض وفعاليات المهرجان الاخرى حتى 28 من الشهر الجاري.

صور من المهرجان 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

Denise Williams found guilty in love triangle murder plot to kill husband

A Florida widow was found guilty of murder in connection to her husband’s 2000 slaying that …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات