اشتباكات دامية في مصر بين قوات الأمن والأهالي تسفر عن مقتل مواطن و31 مصاباً من الشرطة بينهم لواء – صوت العرب
الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / اشتباكات دامية في مصر بين قوات الأمن والأهالي تسفر عن مقتل مواطن و31 مصاباً من الشرطة بينهم لواء

اشتباكات دامية في مصر بين قوات الأمن والأهالي تسفر عن مقتل مواطن و31 مصاباً من الشرطة بينهم لواء

صوت العرب - القاهرة

قالت وزارة الداخلية المصرية إن 31 من رجال الشرطة بينهم مساعد مدير أمن الجيزة، أصيبوا، الأحد 16 يوليو/تموز، في اشتباكات مع سكان في جزيرة بنيل القاهرة، وقال شاهد إن أحد السكان قُتل وأصيب آخرون.

وأضافت الوزارة في بيان أنه عندما توجّهت الشرطة إلى جزيرة الوراق لإزالة تعديات على أرض مملوكة للدولة “فوجئت القوات بقيام البعض من المتعدين (على الأراضي) بالتجمهر والاعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة وقاموا بالتعدي على القوات بإطلاق الأعيرة الخرطوش ورشقها بالحجارة”.

وقال البيان الذي نشر بصفحة الوزارة على فيسبوك إن رد فعل السكان “دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف. نتج عن ذلك إصابة عدد 31 من رجال الشرطة.. بكدمات وجروح وطلقات خرطوش”.

وقال ضابط شرطة لرويترز طالباً ألا ينشر اسمه إن الحملة استهدفت إزالة 64 بيتاً مقامة على أرض زراعية مملوكة للدولة، مضيفاً “المأمورية فشلت من الألف للياء. مكانش فيه تنسيق كويس”.

ويقول السكان إن البيوت بُنيت قبل عشرات السنين.

وقال محمد عبدالمعبود أحد السكان لرويترز إن القتيل من سكان الجزيرة وإن من بين السكان المصابين امرأتان إحداهن بطلق خرطوش في الصدر.

وفي مايو/أيار أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي حملة لإزالة تعديات على مئات الآلاف من الأفدنة المملوكة للدولة.

وقال في يونيو/حزيران: “فيه جزر موجودة في النيل. هذه الجزر طبقاً للقانون مفروض إنه ميبقاش فيه حد موجود عليها”. وأضاف مشيراً فيما يبدو إلى جزيرة الوراق “ألاقي مثلاً جزيرة موجودة في وسط النيل مساحتها أكتر من 1250 فدانا. أنا مش حاذكر اسمها. وابتدت العشوائيات تبقى جواها. ناس تبني و(هناك) وضع يد”.

ومضى قائلاً مخاطباً مسؤولي الحكومة: “الجزر اللي موجودة ديه تاخد أولوية في التعامل معاها”.

وقال نائب سابق عن جزيرة الوراق إن عدد السكان يصل إلى 90 ألفاً، وإن مساحة الجزيرة تصل إلى 1300 فدان.

ونشرت مواقع إخبارية محلية صوراً لقنابل غاز مسيل للدموع قالت إن الشرطة استخدمتها في الاشتباكات.

وقد ألقت الشرطة القبض على عدد من الأهالي بعد تفريقهم بالغاز المسيل للدموع، فيما تشهد المنطقة تشديداً أمنياً وانتشاراً مكثفاً لسيارات الشرطة.

وقد التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري باللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، على خلفية الأحداث التي شهدتها منطقة الوراق، بحسب ما ذكرت فضائيات مصرية.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

سقوط راقصة من ارتفاع شاهق في مركز تجاري – فيديو

أظهرت لقطات صادمة، تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، حادثة سقوط مؤلم لراقصة من ارتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *