ارتفاع عدد قتلى متظاهري البصرة العراقية إلى 4 خلال يومين - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / ارتفاع عدد قتلى متظاهري البصرة العراقية إلى 4 خلال يومين

ارتفاع عدد قتلى متظاهري البصرة العراقية إلى 4 خلال يومين

صوت العرب – البصرة – وكالات – قال مصدر طبي بمدينة البصرة جنوبي العراق إن متظاهرَيْن اثنين قُتلا، مساء الجمعة، خلال أعمال العنف التي رافقت الاحتجاجات الشعبية التي تعمّ المدينة النفطية، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 4 خلال اليومين الماضيين.

ونقلت وكالة الأناضول عن طبيب في مستشفى البصرة، لم تسمه، أن “أحد المتظاهرين قُتل أثناء الاحتجاجات، والآخر جراء جروحه البليغة نتيحة إصابته برصاص سلاح ناري”.

وأضاف: إن “المستشفى استقبل أيضاً 17 جريحاً، تراوحت إصاباتهم بين الاختناق بالغازات المسيلة للدموع وجروح ناجمة عن الإصابة بالرصاص”.

وكانت المفوضيّة العليا المستقلّة لحقوق الإنسان (تابعة للبرلمان) أكّدت، في بيان، سقوط قتيلين في أعمال العنف بمظاهرات مساء الخميس.

وفرضت السلطات المحلية حظر التجوال في مركز مدينة البصرة، مساء الجمعة، حتى إشعار آخر؛ للسيطرة على متظاهرين غاضبين أحرقوا القنصلية الإيرانية.

كما أضرم مئات المحتجّين الغاضبين، الخميس، النيران في مقرّات حكومية ومكاتب أحزاب شيعية بارزة مقرّبة من إيران، وعلى رأسها “منظمة بدر” بزعامة هادي العامري، و”عصائب أهل الحق” بزعامة قيس الخزعلي.

وخلّفت اضطرابات وأعمال عنف في البصرة 13 قتيلاً من المتظاهرين، منذ مطلع سبتمبر الجاري، و28 قتيلاً منذ بدء الاحتجاجات، في 9 يوليو الماضي، بحسب أحدث حصيلة للمفوضية العليا لحقوق الإنسان.

ويطالب المحتجّون بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل، ويندّدون بالطبقة السياسية الحاكمة ويتهمونها بالفساد.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

أمّ ورضيعتها تشاركان زعماء العالم في اجتماعات الأمم المتحدة

تواجه رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، تحديات صعبة في الأمم المتحدة هذا الأسبوع، من بينها ظهورها لأول …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم