إغلاق شامل على غزة.. ونتنياهو يقطع زيارته لواشنطن - فيديو - صوت العرب أونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار فلسطين / إغلاق شامل على غزة.. ونتنياهو يقطع زيارته لواشنطن – فيديو

إغلاق شامل على غزة.. ونتنياهو يقطع زيارته لواشنطن – فيديو

صوت العرب – غزة – وكالات – قرر الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، فرض إغلاق شامل على قطاع غزة، وذلك عقب سقوط صاروخ على “تل أبيب” زعم أنه أُطلق من غزة؛ وهو ما دفع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى قطع زيارته لواشنطن.

وفجر اليوم، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي موقعي رصد يتبعان حركة “حماس” شمالي قطاع غزة، في حين زعم جيش الاحتلال سقوط صاروخ على “تل أبيب”، أدى إلى وقوع إصابات.

وذكر شهود عيان فلسطينيين أن دبابة إسرائيلية قصفت موقع رصد تابعاً لحركة “حماس” شرقي بلدة بيت حانون شمالي القطاع، كما قصفت آخَر شرقي مدينة غزة، دون إصابات.

وبعدها بساعات، زعم الجيش الإسرائيلي أن صاروخاً أُطلق من غزة. وأوضحت وسائل إعلام عبرية أنه “سقط في منطقة هشارون التي تضم مدينة تل أبيب”.

وذكرت هيئة البث الرسمية، نقلاً عن مصادر في الشرطة وخدمة الإسعاف (نجمة داود الحمراء)، أن “الصاروخ أصاب منزلاً أو اثنين وأدى إلى وقوع إصابات”.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، نقلاً عن “نجمة داود”، إن الصاروخ تسبب في وقوع إصابة متوسطة، وخمس طفيفة، في حين ذكرت صحيفة “هآرتس” أن “إصابات وقعت في المكان” دون تحديدها.

وعلى الرغم من زعم “إسرائيل” إطلاق الصاروخ من غزة، لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق أي صواريخ، كما لم يصدر رد فعل فوري عن حركة “حماس”.

وفي الإطار ذاته، أغلقت “إسرائيل” معبري “كرم أبو سالم” التجاري أمام حركة البضائع، و”بيت حانون/إيرز” الإنساني الذي يتحرك من خلاله الفلسطينيون لغرضي العلاج والسفر.

وذكرت وسائل إسرائيلية أن جيش الاحتلال قرر فرض إغلاق شامل على القطاع، وكذلك تضييق مساحة الصيد في بحر غزة حتى إشعار آخر.

في ضوء تدهور الوضع الأمني، أعلن رئيس حكومة الاحتلال اختصار زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، والعودة إلى “إسرائيل”، بعد لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال نتنياهو في تصريح مكتوب: “في ضوء الأحداث الأمنية، قررت اختصار زيارتي للولايات المتحدة، سألتقي الرئيس ترامب بعد عدة ساعات ثم أعود فوراً إلى البلاد، لإدارة عملياتنا من كثب”.

وأضاف: “أنهيت للتو مشاورات أمنية أجريتها مع كل من قائد الجيش ورئيس الشاباك (المخابرات الداخلية) ورئيس هيئة الأمن القومي”.

وفي غزة،  قالت وسائل إعلام محلية إن حركة “حماس” قررت إلغاء كلمة لرئيسها في القطاع، يحيى السنوار، كانت مقررةً اليوم ظهراً.

وبسبب إغلاق جميع المعابر مع غزة، ألغى الوفد المصري زيارته للقطاع، بسبب التطور الخطير بالأحداث الأمنية.

شاهد أيضاً

الأردن يحظر 194 سلعة سورية بعد حرب الاستيراد بين البلدين

عمان – صوت العرب – قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري، حظر استيراد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب