إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية… ووقفات احتجاجية امام السفارة الامريكية في عمان رفضاً لإعلان ترامب – صوت العرب
الرئيسية / أحداث العالم بالصور / إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية… ووقفات احتجاجية امام السفارة الامريكية في عمان رفضاً لإعلان ترامب
اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان - الاردن

إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية… ووقفات احتجاجية امام السفارة الامريكية في عمان رفضاً لإعلان ترامب

صوت العرب - زرياب - عمان

توازياً مع التنديد الرسمي واسع النطاق على المستويين العربي والرسمي، أثار إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ردود فعل شعبيّة غاضبة في الشارع العربي، ابتدأت بمسيرات عفويّة تحرّكت على الضفتين؛ في الأراضي الفلسطينية وفي مدن أردنية عدة، في الوقت الذي انطفأت فيه الأنوار في باحات المسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع الإعلان.

وخرجت مسيرة عفوية في مدينة رام الله وسط الضفة، جابت شوارع المدينة، وسط ترديد هتافات منددة بالرئيس الأميركي وبقراره وانحيازه لإسرائيل، فيما تم إطفاء أنوار شجرة الميلاد احتجاجًا على قرار ترامب.

قال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، عصام بكر إن “فصائل العمل الوطني والقوى الوطنية والإسلامية أقرّت سلسلة من الفعاليات، إذ ستكون هناك مسيرات ضخمة في مراكز المدن الفلسطينية يوم غد الخميس، ومسيرات أخرى ستخرج بعد صلاة الجمعة، وسلسلة أخرى من الفعاليات، للتأكيد على أن الإدارة الأميركية شريك بالعدوان على الشعب الفلسطيني من أجل تصفية القضية”.

وأشار بكر إلى أن القوى أكدت أن كل الخيارات مفتوحة وأنه لن يؤثر مثل هذا القرار على المكانة القانونية للقدس باعتبارها مدينة محتلة وعاصمة لدولة فلسطين.

هذا وفي الاردن نفذ عدد من الشبان، مساء الاربعاء، وقفة احتجاجية أمام السفارة الامريكية في عمان.

وتأتي هذه الوقفة احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب اعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، وطلبه نقل السفارة الامريكية اليها.

ويشهد محيط السفارة تواجدا أمنيا مكثفا، حيث احاطت الاجهزة الامنية بمحيط السفارة.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

كاتب أميركي يكشف كواليس لقائه بوليّ العهد السعودي أثناء خطاب ترامب عن القدس ورد فعله على القرار

تُعَد السعودية مكاناً جيداً للحكم على التأثير الذي أحدثه اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *