إسرائيل ترفع درجة التأهب تحسبا لهجمات إيرانية – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / إسرائيل ترفع درجة التأهب تحسبا لهجمات إيرانية

إسرائيل ترفع درجة التأهب تحسبا لهجمات إيرانية

صوت العرب – رفع الجيش الاسرائيلي مستوى التاهب تحسبا من رد ايراني على الغارة الاسرائيلية التي شنتها طائرات حربية اسرائيلية على مطار تيفون في سورية قبل يومين قالت تقارير ان القصف اسفر عن مقتل ضباط ايرانيين.

ووفقا لموقع صحيفة يديعوت احرنوت فانه يضاف الى الغارة الاسرائيلية, نية واشنطن لشن هجوم محتمل على سورية يرفع من حالة التاهب اكثر في الجبهة الشمالية وذلك رداً على مقتل أكثر من 60 مدنيًا سوريًا في ما يبدو أنه هجوم كيماوي في مدينة دوما بالقرب من العاصمة دمشق.

ويأتي من بين مخاوف إسرائيل أيضا احتمال قيام واشنطن بشن هجوم على سوريا، بعد مقتل أكثر من 60 مدنيا سوريا، وسط مزاعم بأنه هجوم كيميائي، في مدينة دوما بالقرب من العاصمة دمشق وهو ما أدى إلى رفع حالة التأهب الإسرائيلي أكثر في الجبهة الشمالية، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، قد أدان الضربة الجوية الإسرائيلية على القاعدة الجوية السورية، فجر الاثنين الماضي، والتي أودت بحياة مستشارين عسكريين إيرانيين.

قال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي في بيان “الهجوم الإسرائيلي على سوريا انتهاك لسيادة البلاد وسلامة أراضيها ويتناقض مع كل القوانين والمعايير الدولية ويعقّد فقط الوضع الحرج في سوريا والمنطقة”، مضيفا أن “إسرائيل تسعى لتحويل انتباه الرأي العام من الكارثة في غزة، التي أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص وتركت آلاف الجرحى”.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

العثور على شقيقة ترامب المفقودة – صور

صوت العرب – فجرت امرأة من غاليسيا الإسبانية شبكة التواصل الاجتماعية لتشابهها غير المنطقي بالرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم