إسرائيل تبحث فتح مستشفياتها أمام جرحى حلب السورية - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار فلسطين / إسرائيل تبحث فتح مستشفياتها أمام جرحى حلب السورية

إسرائيل تبحث فتح مستشفياتها أمام جرحى حلب السورية

صوت العرب – (أ ف ب) – وكالات

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء إنه يبحث في استقبال جرحى مدنيين من مدينة حلب السورية في إسرائيل لتلقي العلاج.

وقال نتانياهو في حفل استقبال نهاية العام لوسائل الإعلام الأجنبية “لقد طلبت من وزارة الخارجية بحث سبل توسيع مساعدتنا الطبية للضحايا المدنيين في المأساة السورية، وتحديدا في حلب”.

وأضاف “نحن مستعدون لاستقبال جرحى من النساء والأطفال، وأيضا من الرجال إذا لم يكونوا مقاتلين (…) إحضارهم إلى إسرائيل، والاعتناء بهم في مستشفياتنا كما فعلنا مع الآلاف من المدنيين السوريين”.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي “نبحث سبل القيام بذلك. الأمر قيد الدرس فيما نتكلم”.

وإسرائيل وسوريا في حالة حرب رسميا منذ عقود، لكن في أعقاب اندلاع النزاع السوري عالجت اسرائيل عددا من الجرحى بينهم مقاتلون.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، عولج أكثر من ألفي سوري في المستشفيات الإسرائيلية منذ العام 2013.

وبدأت عمليات إجلاء المحاصرين من مدنيين ومقاتلين من حلب بموجب اتفاق روسي تركي ايراني، بعد سيطرة قوات النظام السوري على معظم الاحياء الشرقية التي كانت تحت سيطرة الفصائل منذ العام 2012، تاريخ انقسام المدينة بين الطرفين.

ومنذ بدء عملية الاجلاء الأسبوع الماضي، احصت اللجنة الدولية للصليب الاحمر خروج 25 الف شخص من شرق حلب.

منذ حرب حزيران/يونيو 1967، تحتل الدولة العبرية حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية (شمال شرق) واعلنت ضمها في 1981 من دون ان يعترف المجتمع الدولي بذلك. ولا تزال حوالى 510 كيلومترات مربعة من هضبة الجولان تحت السيادة السورية.

ووجهت اسرائيل منذ 2013 سلسلة ضربات طاولت اهدافا سورية واخرى لحزب الله الشيعي اللبناني الذي يقاتل الى جانب النظام السوري.

وقال نتانياهو الثلاثاء “لن ندع الحرب السورية تمتد إلى أراضينا. أنتم تعرفون موقفنا وخطوطي الحمراء. نحافظ عليها بشكل صارم”.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

تركيا توفر الحماية لخطيبة “خاشقجي”

صوت العرب – انقرة – قررت ولاية إسطنبول التركية توفير حماية على مدار الساعة لخديجة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات