إسبانيا تحقق فوزاً قيصرياً على إيران وتشعل الصراع على التأهل – صوت العرب
الرئيسية / أخبار الرياضة / إسبانيا تحقق فوزاً قيصرياً على إيران وتشعل الصراع على التأهل

إسبانيا تحقق فوزاً قيصرياً على إيران وتشعل الصراع على التأهل

صوت العرب – موسكو – حقق المنتخب الإسباني فوزاً صعباً على حساب نظيره المنتخب الإيراني , في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” كازان آرينا ” بنتيجة 1-0 , في الجولة الثانية من دور الجموعات من كأس العالم , لتتقاسم إسبانيا والبرتغال صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط , وتراجعت إيران الى المركز الثالث برصيد 3 نقاط , بينما تحتل المغرب المركز الرابع بدون أي نقطة .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية وسريعة من كلا المنتخبين وسط أفضلية نسبية من جانب المنتخب الإسباني الذي سيطرة واستحوذ على الكرة , في حين تراجع المنتخب الإيراني الى مناطقه وحاول إغلاق المساحات وتحجيم خطورة المنتخب الإسباني , قبل أن يسدد لاعب المنتخب الإيراني كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى .

وفي الدقيقة ” 18 ” ديفيد سيلفا كرة قوية ولكنها في المدافع , وبعدها سدد راموس كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها في الجدارة الدفاعي , وبعدها سدد ديفيد سيلفا كرة من ضربة حرة مباشرة بين أحضان الحارس في الدقيقة ” 24 ” , ثم مرر إيسكو كرة الى إنييستا داخل منطقة الجزاء ليرسل عرضية أرضية لكن دفاع المنتخب الإيراني أبعد الكرة بصعوبة .

واصل المنتخب الإسباني محاولات وسيطرته وسط إستماتة دفاعية من جانب لاعبي إيران , ثم أرسل إنييستا كرة عرضية حولها بيكيه برأسية لتصل الى سيلفا أمام المرمى ليسدد كرة فوق المرمى في الدقيقة ” 30 ” , وفي الدقيقة ” 45+2 ” سدد سيلفا كرة قوية أرتطمت في المدافع ثم الى ركنية لتضيهع فرصة هدف محقق وينتهي الشوط الأول 0-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , كاد المنتخب الإسباني أن يسجل هدف التقدم بعد كرة ركنية من الجانب الأيسر حولها دييجوا كوستا لكن الدفاع أبعدها من على خط المرمى , ثم أطلق بوسكيتس تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها بصعوبة في الدقيقة ” 49 ” , وبعدها سدد إيسكو كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى .

كاد المنتخب الإيراني أن يسجل هدف التقدم عن طريق كريم انصاري فرد بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة في الشباك الخارجية , وفي الدقيقة ” 54 ” سجل المنتخب الإسباني هدف التقدم عن طريق ( دييجو كوستا ) إثر تمريرة من إنييستا استلمها كوستا داخل منطقة حاول الدفاع الإيراني أبعدها لترتطم في كوستا وبعدها سكنت الشباك .

وفي الدقيقة ” 60 ” كاد المنتخب الإيراني أن يسجل هدف التعادل بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن ورأسية من وحيد أميري لكنها بجوار القائم بقليل , سجل المنتخب الإيراني هدف التعادل عن طريق سعید عزت اللهی بعد ضربة حرة ودربكة دفاعية داخل منطقة الجزاء لكن الحكم الغاه بداعي التسلل بعد إستعانته بتقنية الفيديو في الدقيقة ” 63 ” من اللقاء .

كاد المنتخب الإسباني أن يسجل هدف ثاني إثر كرة عرضية من إنييستا لكن الدفاع أبعدها بصعوبة في الدقيقة ” 69 ” , كاد المنتخب الإسباني أن يضيف هدف ثاني بعد تسديدة من راموس من داخل منطقة الجزاء حاول بيكيه أن يحولها الشباك لكن الدفاع والحارس تدخل قبل أن يحتسب الحكم خطأ على بيكيه ولاعبي المنتخب الإسباني في الدقيقة ” 71 ” .

خرج إنييستا ودخل بدلاً منه كوكي من جانب المنتخب الإسباني , أرسل لاعب المنتخب الإيراني كرة عرضية خطيرة مرت من أمام مهاجمي المنتخب الإيراني في الدقيقة ” 75 ” , ثم خرج فاسكيز ودخل بدلاً منه أسينسيو , أهدر إيران هدف محقق بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن ثم رأسية مهدي طارمي لكن الكرة فوق المرمى بقليل في الدقيقة ” 83 ” .

أرسل أسينسيو كرة عرضية من الجانب الأيمن لكن الدفاع أبعدها في الدقيقة ” 86 ” , ثم خرج دييجو كوستا ودخل بدلاً منه رودريجو مورينو في الدقيقة ” 88 ” من جانب المنتخب الإسباني , أرسل إيسكو كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة لكن الدفاع أبعدها , استمرت محاولات كلا المنتخبين في اللحظات الأخيرة دون خطورة , لينتهي اللقاء بفوز لاروخا 1-0 .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الغارديان: تظاهرات البصرة تضع مستقبل العبادي على “كف عفريت”

العبادي بات في موقف حساس جداً فهو مسؤول عن حكومة تصريف الأعمال صوت العرب – …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: