إدانة المعارضة والتقرب للنظام.. هكذا علق فنانون ومشاهير على مأساة حلب.. فماذا قالوا؟ - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أحداث العالم بالصور / إدانة المعارضة والتقرب للنظام.. هكذا علق فنانون ومشاهير على مأساة حلب.. فماذا قالوا؟

إدانة المعارضة والتقرب للنظام.. هكذا علق فنانون ومشاهير على مأساة حلب.. فماذا قالوا؟

تعاطفوا على استحياء

صوت العرب – وكالات

إدانة المعارضة السورية هي الكلمة المفتاحية في تعليقات الفنانين والمشاهير على مأساة حلب.. فالنقد الموجه إليهم كان أقسى من الموجه لنظام الرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه في روسيا وإيران، بعض الفنانين ابتعد عن السياسة، وآخرون بدأوا تمهيد طريق المصالحة مع من خاصموهم أمس، فماذا قالوا؟

وأظهر بعض المشاهير تعاطفهم ولو على استحياء مع الأحداث فيما كان البعض الآخر منهم ذا موقف صريح، وصل حد انتقاد المعارضة السورية ذاتها وهو موقف الممثل السوري المعروف جمال سليمان المقيم في مصر والذي قال لـ “هافينغتون بوست عربي” إن “ما يحدث على أرض حلب تصعيد صارخ ولا إنساني ضد الأبرياء، والمعارضة السورية اليوم لم تعد هي المعارضة التي بدأت مواجهة الأسد في بدايات الاحداث لكن انضمام القوى المتأسلمة إليها كداعش وجبهة النصرة أدى إلى تشويه المعارضة وجعل الشعب بين شقي الرحى في الصراع بين نظام بشار وبين معارضة لا تمثل الشعب الثوري.

الإعلامية السورية ومقدمة البرامج في قناة سكاي، ألمى عنتبلي نشرت عدة تعليقات حول الأزمة على صفحتها على فيسبوك، كان أبرزها تعليقٌ وُصفت من خلاله المعارضة بالشؤم، قائلة “أكبر جرم يجب أن تحاسب عليه معارضة الشؤم هو فشلها الإعلامي بنقل الصورة من أول يوم”.

وتعليق آخر ذكر فيه “احتفال المصريين بحلب” وهو ما عابته عليها الصحافة المصرية، حيث نشر الكاتب المصري أحمد رفعت مقالاً على موقع “الموجز” تحت عنوان “عن إهانة خطيبة «يسري فودة» للمصريين “!

جاء فيه “لم يكن ينقصنا يسري فودة جديدًا حتى نجد ذلك من خطيبته.. اسمها “ألمى مصطفى العنتابلي”.. من سوريا العربية الشقيقة ويبدو جليًا انتماؤها للمعارضة السورية” وذلك تعليقاً على البوست التالي:

الجدير بالذكر أن تضامن الفنانين العرب والعالميين جاء على استحياء هذه المرة، فحتى المطربة السورية أصالة التي أعلنت تضامنها مع الثورة السورية منذ بداياتها، غازلت مواطنها الموالي للسلطة الممثل دريد لحام واعتذرت له في تدوينة على إنستغرام وصفته من خلالها بـ “والدها” قبل أن تنشر صورة تتضامن فيها مع المدينة المنكوبة.

أصالة

View this post on Instagram

أنا آسفه على مابدر منّي تجاهك والدي الغالي وعمّي القدير دريد لحام الفنان القدير … والدي نعم أنا لاأتّفق معك فيما أنت تؤمن به تجاه وطني ووطنك سوريا… ولكنّك صاحب فضل كبير عليّ وإن تناسيته في بداية الخلاف أنا لا أنساه… لاتتخيّل كم أشتاق إلى حضنك وإليك وأنتَ تسمعني أغنّي… واحده من أهمّ أمنياتي أن ألتقيك وأن تعود أحاديثنا بسيطة طيّبه عميقة بريئة … تحت سقف الفنّ والمحبّه بعيداً عن الخلاف والاختلاف … فالّذي يجمعنا أبقى وأرقى من ذاك الَّذِي فرّقنا #أصاله #صولا #إعتذار @duraid_laham

A post shared by Assala (@assala_official) on

ديانا حداد

زاب ثروت

كندة علوش

View this post on Instagram

Speak up for Aleppo #speakup4syrianchildren #repost @unicef with @repostapp The children of #Aleppo, and #Syria, are living through a horrific nightmare. We call on all warring parties to allow the immediate evacuation of children from East Aleppo in safety and in dignity. We also urge all warring parties grant unconditional access to aid workers to provide lifesaving assistance. Pictured, 10 year old Ahmed lives with over 6,000 other displaced people in the Jibreen, a former warehouse turned in to a shelter. With both parents dead and no other relatives to look after him or his four siblings, Ahmed came to the shelter from East Aleppo with neighbors. © UNICEF/UN044444/Al-Issa

A post shared by Kinda Alloush كندة علوش. (@kindalloush) on

أحمد الشقيري

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

تعليق رسمي من بريطانيا حول تقارير “العثور على أجزاء من جثة خاشقجي في حديقة منزل القنصل السعودي

ذكر متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الثلاثاء، أن التقارير التي تفيد بالعثور …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات