إتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج ثقافتي الأمنية في المدارس الأردنية الدولية - صور - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الاردن / إتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج ثقافتي الأمنية في المدارس الأردنية الدولية – صور

إتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج ثقافتي الأمنية في المدارس الأردنية الدولية – صور


عمان – تم في العاصمة عمان توقيع إتفاقية تعاون ما بين مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني والمدارس الأردنية الدولية في مجال رفع مستوى الوعي الأمني بين طلبة المدارس الأردنية الدولية من خلال تنفيذ برنامج ” ثقافتي الأمنية للتوعية الأمنية الشاملة ” في المدرسة .

وتحدث مساعد محافظ العاصمة الدكتور زياد الزعبي في افتتاح البرنامج أمام أعضاء مجلس الطلبة في المدارس الأردنية الدولية عن أهمية أن يتمتع طلبتنا بالوعي الوطني والأمني على حد سواء ، حيث شدد الزعبي خلال محاضرته على أهمية ترسيخ مفهوم الهوية الوطنية في نفوس الأجيال الناشئة لما لذلك من إنعكاس إيجابي على مسيرة الوطن التي يقودها قائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم .

من جانبه أوضح مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن جهود مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني في تنفيذ البرامج التوعوية الأمنية التي تخدم مختلف شرائح المجتمع ، حيث أشار الكيلاني إلى أهمية أن يكون المواطن واعيا أمنيا ليحافظ بذلك على أمنه الشخصي وأمن محيطه ويساهم أيضا في الحفاظ على أمن وطنه .

وأشارت مديرة المدارس الأردنية الدولية هديل رمضان إلى أن توقيع هذه الإتفاقية مع مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني جائت ضمن توجهات ورؤية المدارس الأردنية الدولية بأهمية أن يتمتع طلبة المدرسة بوعي أمني عال يسمح لهم بالحفاظ على أنفسهم من الوقوع لا سمح الله في المخاطر ، ونوهت رمضان إلى أهمية تنفيذ البرامج والأنشطة الداعمة للمنهاج في المؤسسات التعليمية لما لذلك من فائدة كبيرة ستعود على الطلبة .

وكانت مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني قد أطلقت في وقت سابق برنامج ” ثقافتي الأمنية .. للتوعية الأمنية الشاملة ” ، حيث يهدف إلى نشر الوعي والثقافة الأمنية بين جميع شرائح المجتمع ، وذلك للمساهمة في الوقاية من الجريمة بأنواعها قبل وقوعها ، فكما هو معلوم للجميع بأن المجرمين والمخربين يستغلون جهل المواطنين وقلة وعيهم بالقضايا الأمنية والقوانين وذلك لتنفيذ مخططاتهم وجرائمهم ، كما أن بحفاظ المواطن على أمنه وأمن محيطه من خلال وعيه الأمني فإن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على مفهوم الأمن المجتمعي الشامل في وطنه .

وسيحصل الطلاب المتميزين من المشاركين في البرنامج على شهادات مشاركة يستلمونها خلال حفل رسمي يقام في نهاية أعمال البرنامج .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

عين الأردن يقظة على معبر “جابر”.. وسط تخوف من مفاجآت أمنية

صوت العرب – عمان – رغم إعلان فتح معبر “جابر-نصيب” الحدودي بين سوريا والأردن لعبور …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات