أوباما يهنئ غوتيريس على تعيينه أمينا عاما للأمم المتحدة – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / أوباما يهنئ غوتيريس على تعيينه أمينا عاما للأمم المتحدة

أوباما يهنئ غوتيريس على تعيينه أمينا عاما للأمم المتحدة

صوت العرب – هنأ الرئيس الأميركي باراك أوباما في اتصال هاتفي الثلاثاء انتونيو غوتيريس على تعيينه رسميا أمينا عاما للأمم المتحدة في منصب سيتولاه في الأول من يناير 2017، كما أعلن البيت الأبيض.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن أوباما أكد لرئيس الوزراء البرتغالي الأسبق خلال المكالمة الهاتفية ان «الولايات المتحدة ستعمل معه بصورة وثيقة» ما أن يتسلم منصبه الجديد خلفا لبان كي مون.

وأضاف البيان أن «الرئيس وعد بدعم الولايات المتحدة المستمر لجهود الأمم المتحدة للرد على مجموعة واسعة من التحديات»، مشيرا بالخصوص الى مسائل التغير المناخي والتنمية المستدامة والمساعدات الإنسانية وتجنب النزاعات وحفظ السلام ونشر احترام حقوق الإنسان.

وأكد البيت الأبيض في بيانه أن أوباما «شدد أيضا على أهمية تعزيز الإصلاحات الأممية بما في ذلك حفظ السلام بشكل فعال ومسؤول» إضافة الى تحديث مؤسساتها.

وخلص البيان الى أن «الولايات المتحدة بصفتها عضوا مؤسسا للأمم المتحدة والدولة المضيفة لها وعضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، فإنها ملتزمة التزاما تاما مواصلة دعمها المستمر منذ امد بعيد للجهود الأممية في سبيل خلق عالم أكثر سلاما وأمانا وازدهارا».

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

رحيل أشهر زعيم للمافيا في القرن العشرين بعد 150 جريمة قتل و 26 مؤبدا!

انتهت اليوم حياة أحد أهم أسماء الإجرام في إيطاليا. حيث قضى الجمعة سالفاتوري توتو رينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *