أمير سعودي هتف بعض الغاضبين أمامه "يسقط آل سعود"، فردَّ عليهم: الملك وولي عهده يتحملان المسؤولية (فيديو) - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الخليج / أمير سعودي هتف بعض الغاضبين أمامه “يسقط آل سعود”، فردَّ عليهم: الملك وولي عهده يتحملان المسؤولية (فيديو)

أمير سعودي هتف بعض الغاضبين أمامه “يسقط آل سعود”، فردَّ عليهم: الملك وولي عهده يتحملان المسؤولية (فيديو)

صوت العرب – لندن – حمَّل الأمير السعودي أحمد بن عبد العزيز مسؤولية ما يقع في اليمن الملكَ سلمان بن عبد العزيز ووليَّ عهده، خلال رده على متظاهرين هتفوا أمامه في أثناء دخوله مقر إقامته بالعاصمة البريطانية لندن،»يسقط آل سعود»، منددين ببعض سياسات الأسرة الحاكمة في الرياض.

وفي مقطع فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، ظهر الأمير السعودي وهو يناشد المتظاهرين الغاضبين بأن أسرة «آل سعود» لا دخل لها بهذه السياسة، وأن المسؤولية كاملة تقع على الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وانتقد المتظاهرون الغاضبون ما سمَّوه «جرائم التحالف المروعة» الذي تقوده السعودية في اليمن، مطالبين الأمير السعودي بإيصال رسالة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وقال الأمير أحمد، وهو أحد الأبناء القلائل الأحياء للملك المؤسس، إنه يتمنى انتهاء الحرب باليمن «اليوم قبل الغد».

كما انتقد أحد المتظاهرين، والذي يبدو من خلال الفيديو أنه بحريني، الوضعية في المملكة، وطالبه بالضغط من أجل أن تتدخل السعودية بالضغط على «آل خليفة» لإيقاف قمعه المعارضين، وذكر بالاسم علي مشيمع ومعتصم المعتقلَين في البحرين، وكان ردُّ الأمير السعودي: «إذا بأيدينا إن شاء الله يكون خير».

من هو أحمد بن عبد العزيز؟

وسبق أن شغل أحمد بن عبد العزيز منصب وزير الداخلية 5 أشهر بين يونيو/حزيران ونوفمبر/تشرين الثاني 2012، قبل أن يعفيه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز من منصبه ويعيِّن الأمير محمد بن نايف خلفاً له، وجاء قرار الإعفاء بناء على طلب الوزير وفق المرسوم الملكي القاضي بالإعفاء. كما تولى الأمير، الذي يبلغ من العمر 76 عاماً، منصب مساعد وزير الداخلية ومساعد أمير منطقة مكة المكرمة.

والأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود هو أخ غير شقيق للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

وجدير بالذكر أن الأمير محمد بن نايف هو أول أفراد العائلة المالكة السعودية من الجيل الثالث الذي يتولى أكبر مسؤولية، وهي منصب وزير الداخلية، الذي عادةً كان يتولاه أحد أبناء الملك عبد العزيز وليس من الأحفاد.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الجبير: تركيا أكدت أن ولي العهد ليس المقصود باتهاماتها بشأن مقتل خاشقجي

صوت العرب – الرياض – كشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء أن السلطات …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات