أفضل هواتف الأندوريد المقاومة للماء للعام 2016 – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / أفضل هواتف الأندوريد المقاومة للماء للعام 2016

أفضل هواتف الأندوريد المقاومة للماء للعام 2016

صوت العرب – وكالات

يحتاج بعض المستخدمين إلى الهواتف الذكية التي تأتي بكفاءة في مقاومة الماء نتيجة لطبيعة العمل، أو لدعم الهاتف في حالة السقوط العرضي في المياه، وقد قدم عمالقة تصنيع الهاتف إصدارات مميزة هذا العام من الهواتف المقاومة للماء، وفي السطور القادمة نستعرض أكثرها كفاءة.

تأتي بعض الإصدارات من الهواتف الذكية بميزة مقاومة الماء، إلا أن هذه الخاصية تتفاوت كفاءتها من هاتف إلى أخر، فبعض الإصدارات يمكنها الصمود في حالة السقوط أو الغمر في عمق محدد في حوض السباحة، كما تقاوم بعض الإصدارات قطرات المطر وهي فئة نادرة خلال هذا العام، فالكثير من صناع الهواتف الذكية يطلقون هواتف مع بتصنيف IP67 أو 68 مما يعني أن هاتفك لن يصبح عديم الفائدة إذا غمر في الماء عن طريق الخطأ.

هاتف سامسونج Galaxy S7 وهاتف S7 Edge

قدمت العملاق الكوري تصميم مميز خلال عام 2015 مع هاتفي Galaxy S6 وS6 Edge، حيث تخلت الشركة عن التصميم البلاستيك لتتجه إلى تصميم معدني مع طبقة زجاجية وإطار من الألومنيوم، إلا أن هذه الإصدارات لم تخلو من العيوب، حيث أن سامسونج لم تقدم ميزة زيادة السعة التخزينية في كلا الهاتفين، أو قابلية البطارية للإزالة.

وقد عالجت سامسونج هذه العيوب في إصدارات هذا العام Galaxy S7 وS7 Edge، حيث قدمت تصميم معدني وقدرة أعلى للبطارية، كما قدمت سامسونج اختيار في زيادة السعة التخزينية، لكن دون تغيير كبير في التصميم الخارجي.

أيضاً تأتي إصدارات هذا العام من هواتف Galaxy S7 وS7 Edge بتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار، والذي يضمن مقاومة الهاتف الغمر في الماء عند عمق 1.5متر لحوالي ثلاثين دقيقة، وهو محمي أيضاً من الأتربة والرمال، وذلك دون الحاجة إلى أغطية لحماية للمنافذ، حيث تأتي هذه الخاصية في الهاتف بكفاءة وأداء مميز، لذا بالرغم أن هاتف سامسونج هذا العام يأتي بتسعير مرتفع، إلا أنه يستحق هذا التسعير مع هذه الخاصية والمميزات التي تقدمها العملاق الكوري.

هاتف  Galaxy S7 Active من سامسونج

إذا كانت طبيعة عملك أو أنشطتك تحتاج إلى هاتف مقاوم للماء، ليصمد عند السقوط العرضي والغمر في الماء، فإن هاتف Galaxy S7 Active هو الإختيار الأمثل لك، فهو يضم كافة المواصفات التي جاء بها هاتف Galaxy S7 ولكن مع مجموعة من التحسينات، في تصميم أكثر قوة مع قدرة أكبر على الصمود في الظروف المختلفة، كما يأتي الهاتف بتصنيف IP68 لمقاومة الماء والأتربة، ويأتي أيضاً مع شهادة ضمان STD-810G  MIL لمقاومة الأملاح، والرطوبة والأمطار، والاهتزاز، والإشعاع الشمسي، والنقل، والصدمات الحرارية، كل ذلك بالإضافة لقدرة بطارية 4000 mAh، التي من الصعب أن تنتهي في يوم واحد، ولكن هناك بعض الجدل حول تسرب الماء للهاتف، إلا أن سامسونج أكدت أنها تغلبت على تلك المشكلة.

هاتف سوني Xperia XZ

أطلقت سوني هاتف Xperia XZ للأسواق بمجموعة من أفضل المواصفات مع تصميم قوي، حيث يأتي الهاتف بكاميرة بمميزات رائدة وتصميم جديد، مع شاشة 5.2 أنش بدقة وضوح 1080 بيكسل، ورقاقة معالج سناب دراجون 820، مع ذاكرة عشوائية 3جيجا بايت رام، وسعة تخزين داخلي 32 جيجا بايت، مع اختيار أخر بسعة تخزينة 64 جيجا بايت رام، يمكن توسيعها عبر فتحة لبطاقة microSD.

أيضاً يأتي الهاتف بالمواصفات التي اشتهرت بها هواتف سوني، حيث يتميز هاتف Xperia XZ بتصنيف IP68، مما يعني أن الهاتف يمكن أن يصمد عن السقوط في عمق 1.5متر لمدة ثلاثين دقيقة، كما أنه يقاوم الغبار والأتربة.

جدير بالذكر أنه عند شراء هاتف Xperia XZ من الولايات المتحدة لن تتمكن من استخدام مستشعر بصمة الاصبع حيث تم وقفه، ولكن يمكن مع ذلك إعادته من خلال بعض المحترفين.

هاتف CAT S60S

يعد أحد الهواتف التي تأتي بتصميم قوي جداً، ليس فقط لأنه يأتي بكاميرة FLIR حرارية، بل أنه يتميز أيضاً بشهادة ضمان MIL-STD-810G، أي أن الهاتف محمي من الأملاح والأتربة والاهتزاز والأمطار، والإشعاع الشمسي، والنقل والصدمات الحرارية، كما أن الهاتف يأتي بتصنيف IP68 الذي يضمن مقاومة الهاتف للغمر في الماء، حيث يمكنه البقاء تحت عمق خمسة أمتار لمدة 60 دقيقة، أي وقت أطول من هاتف سامسونج.

إلا أن الهاتف يحتاج أيضاً إلى بعض التحسينات في بعض المواصفات، خاصة في حجم الشاشة 4.7 أنش، التي قد تكون صغيرة بالنسبة للكثيرين، كما أنه يأتي بمعالج متوسط سناب دراجون 617 من كوالكوم، لكن إذا كانت هذه المواصفات لا تشكل أهمية بالنسبة لك، فهو الاختيار الأمثل لك لمقاومة الماء.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

رغم طمأنت المستشفى عن حالته القناة 10: حالة عباس الصحية سيئة للغاية ويعاني من التهاب رئوي حاد وصعوبة بالتنفس

صوت العرب – رام الله – وكالات – قالت القناة 10 الإسرائيلية إن محمود عباس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم