أعلُ هُبَلْ: خاشقجي قتله ((التفسير العنيف)) و لوحة دافنشي!! - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / إفتتاحية صوت العرب / أعلُ هُبَلْ: خاشقجي قتله ((التفسير العنيف)) و لوحة دافنشي!!

أعلُ هُبَلْ: خاشقجي قتله ((التفسير العنيف)) و لوحة دافنشي!!

هشام زهران – مونتريال – صوت العرب

سيل من الاستغباء والحماقات والديموغواجية حملتها سلة التحقيق في مقتل الصحفي العربي المغدور جمال خاشقجي الذي كان يوما ما من أشد المدافعين عن قضايا بلاده في الصحافة العالمية لكنه فقد رأسه ذات زيارة لقنصلية بلاده وكادت القضية تسجل “قيد المجهول” لولا تلك الفتاة التركية التي ظهرت فجأة في حياة المغدور وأرسلت رسالة عبر الأثير لحكومة بلادها “خطيبي دخل ولم يعد”!!

من منّا سيطمئن اليوم لزيارة قنصلية بلاده ؟؟وهل من المفترض أن يقترن كل مواطن عربي بفتاة تركية ليضمن أن دماءه لن تذهب هدرا فيما لو تم سفكها على الجدران-جدران سفارة أو قنصلية-من المفترض أن تكون وزارة الخارجية في بلاده أسستها لحمايته وخدمته وتسهيل معاملاته!!

حين تتحول الدبلوماسيات العربية وتوابعها من أشخاص ومبان الى مسالخ وورش للتعذيب والاستجواب والاعتقال فأولى بكل دولة متقدمة تحمل شعارات الحريّة ان تغلق سفارات الدول المتخلفة في عواصمها وتكتفي بمندوب يعمل ضمن وزارة الخارجية في البلد الأجنبي واتركونا من قصص السيادة والاستقلالية فلا ضير من تقليص التمثيل الدبلوماسي لدول مجرمة طالما أن قيادات هذه الدول تعيش تحت أمر الحاكم العسكري او المندوب السامي في السفارة الكبرى في بلادنا!!

كنا نتابع الاخبار المتواترة و”كرة الثلج الخاشقجية” بمزيد من الدهشة والرعب كإعلاميين لكن الصدمة الحقيقية للقبيلة الاعلامية كانت في ان التحقيق الكوني افضى الى عبارة ((تفسير عنيف للتعليمات)) وجاء التصريح على لسان مسؤول كبير في الإدارة السعودية…!!

يحدث في بلادنا فقط ان تجد مصطلحات “أفعوانية التفافية” على شاكلة: ((تفسير عنيف للتعليمات،الامن الناعم والأمن الخشن،خرج ولم يعد،دخل ولم يخرج،يدفن حيّا،موت بالعشرات تحت القصف،مجازر جماعية،مساس بعلاقات دولة صديقة،إطالة لسان،….الخ))

من يضمن لنا أن جثّة خاشقجي لم تحترق في الطائرة السعودية التي أعلن عن سقوطها قبل يومين؟وهل مصير الصحافي والمفكر في بلاد “الأعراب و ناطحات السراب” ان يتناثر في حادثة تحطم طائرة مثلا أو ذوبانا بتأثير الحوامض الكبريتية !!

هل ثمن الكلمة الصادقة الناصحة هو القتل في دول تتبرع أنظمتها بالملايين للحفاظ على نوع نادر من القطط في عاصمة أوروبية ؟

وهل يمكن لمراقب عالمي ان يصدق ان رأس نظام يشتري لوحة فنية نادرة بنصف مليار دولار –على اساس انه مرهف الحس ويفهم في الفن-وتكون قيمة “الرأي” في البلاد ذاتها الموت غيلة وغدرا في سياق ((تفسير عنيف للتعليمات))؟؟!!

باعتقادي ان لوحة دافنشي ((المخلّص)) لو نطقت فلن تتفوه بغير عبارة واحدة..

(أعلُ هُبَلْ)

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الجيل الخامس من الحروب : حرب الأشباح واختفاء خاشقجي!

هشام زهران – مونتريال قسّم علماء السياسة و”العسكرة”الحروب تاريخيا إلى أصناف من حيث التكتيك والسلاح …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات