أرقام فلكية.. 5 مليارات حساب نشط على 7 منصات تواصل اجتماعي - صوت العرب اونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / أرقام فلكية.. 5 مليارات حساب نشط على 7 منصات تواصل اجتماعي

أرقام فلكية.. 5 مليارات حساب نشط على 7 منصات تواصل اجتماعي

صوت العرب – تواصل شبكات التواصل الاجتماعي في جميع أرجاء العالم سیطرتھا على المشھد في استخدامات الانترنت، في ظل ما تقدمھ من خدمات على الصعيد الاجتماعي والمراسلات والتسويق والإعلام.

وسجلت مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، مع نھایة العام 2018 ،أرقاما فلكية لإعداد الحسابات النشطة شھریا.

وتصدر موقع ”فیس بوك“ العالمي قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما حول العالم في نھایة العام 2018 ،بحسب إحصاءات عالمية، كما سيطرت فئة الشباب، وخصوصا في الفئة العمرية من 18 الى 30 سنة على النسبة الكبرى من مستخدمي معظم مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

وأظھرت بیانات نشرھا موقع ”سبريد فاست“ العالمي عن أرقام فلكية لمستخدمي مختلف منصات التواصل الاجتماعي على اختلاف أنواعھا؛ إذ بلغ العدد الإجمالي الحسابات النشطة لـ7 شبكات تواصل اجتماعي رئیسیة حول العالم (فیسبوك، وانستغرام، توییتر، لينكد ان، سناب شات، یوتیوب، بينترست) مع نھایة العام 2018 ،أكثر من 5 مليارات حساب نشط.

وبحسب البيانات، تربع موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ على عرش شبكات التواصل الاجتماعي؛ إذ بلغ عدد حسابات عملاق التواصل الاجتماعي ما يقرب من ملياري حساب نشط شھریاً .

وتعد شبكة ”فيسبوك“ العالمیة من الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية الأكثر استخداما ودخولا ومشاركة للمحتوى حول العالم؛ حیث أسھمت ھذه الشبكة منذ انطلاقتھا في العام 2004 في زيادة إقبال الناس على التواصل الاجتماعي، ومشاركة الأحداث والأخبار، فضلا عن الدور الذي اضطلعت بھ في مجال التسويق والإعلان والأعمال التجارية.

ووفقا للبيانات، بلغ عدد حسابات تطبيق تبادل الصور ”إنستغرام“ 800 مليون حساب خلال الشھر الواحد.

وتطبیق ”انستغرام“ للھواتف الذكية انطلق في العام 2010 ،وھو یتیم للمستخدمين التقاط ومشاركة تبادل الصور والفيديوهات عبر شبكة الاجتماعية، كما یتیح التطبیق استخدام فلاتر على صور تم التقاطھا مسبقاً ومن ثم یتم مشاركتھا في شبكتھا الاجتماعیة، والتطبیق مملوك الیوم مجموعة ”فیسبوک“.

وأظھرت البیانات أيضا أن عدد حسابات شبكة التدوينات المصغرة ”توییتر“ حوالي 317 میلیون  حساب شھریاً

شبكة ”تویتر“ ھي عبارة عن موقع شبكات اجتماعية يقدم خدمة التدوين المصغر للمستخدمين، یتیح لمستخدمي ارسال و استقبال ومتابعة ما یعرف التغریدات ”Tweets.”

ووفقا للبيانات، بلغ عدد حسابات شبكة ”لينكد إن“ المھنیة أكثر من 500 مليون حساب في جمیع أرجاء العالم.

شبكة ”لينكد إن“ التي أعلن منتصف العام 2016 عن اتفاق للاستحواذ علیھا من قبل عملاق البرمجيات ”مايكروسوفت“ بصفقة تقدر بحوالي 26 مليار دولار، تمیز تركيا على العلاقات والتواصل بين المھنیین أصحاب العمل والباحثين عن عمل من جھة أخرى.

ووفقاً لموقع ”سبريد فاست“، فقد سجل موقع التواصل ”سناب شات“ حوالي 300 مليون حساب حول العالم.

ويعد ”سناب شات“ تطبيقا للتراسل ومشاركة الصور ومقاطع الفیدیو، وتم إطلاقھ في العام 2011، ويملك ”سناب شات“ ميزة فريدة من نوعھا، وھي إمكانية عرض الصورة أو مقاطع الفیدیو لمدة وجيزة قبل أن تختفي للأبد.

وذكرت البيانات أن موقع ”یوتیوب“ سجل عدد مستخدمي يقارب المليار حساب نشط في الشهر.

وموقع ”یوتیوب“ ھو عبارة عن موقع إلكتروني یعرض فیدیوھات متنوعة في شتى المجالات، ويسمح لمستخدمیھ من مشاھدة حیة للفیدیوھات التي یعرضھا بشكل مباشر، وبدون الحاجة إلى تحمیل الفیدیو، أو إنشاء حساب للمشاھدة، كما ويمنح مشاھدیھ فرصة التعبير عن رأیھم بالفیدیو عن طریق إبداء إعجابھم بھ أو عدمھ، أو عن طریق إضافة تعلیقھم على الفیدیو الذي یشاھدونھ، بالإضافة إلى تقدیمھ خدمات أخرى مجانیة، مثل رفع فیدیوھات أو إنشاء قناة على ”یوتیوب“.

وبحسب الأرقام العالمية، بلغ عدد حسابات موقع ”بنترست“ ما يقارب 200 مليون حساب نشط في الشھر الواحد.

و“بنترست“ ھو موقع شبكة اجتماعية ترتكز على مشاركة ونشر الصور على ھیئة لوح ملاحظات من خلالھ یستطیع المستخدمون إنشاء وإدارة مجموعات صور مخصوصة مثل: أحداث، اھتمامات، مواھب وغیرھا.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق مع وليّ عهد السعودية حول مسؤوليته عن مقتل خاشقجي

الرياض ـ صوت العرب – رويترز: كشف تقرير للأمم المتحدة نُشر أمس الأربعاء أنه قبل …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب