أردوغان يعلن أن تركيا ستقاطع الأجهزة الإلكترونية الأمريكية - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / أردوغان يعلن أن تركيا ستقاطع الأجهزة الإلكترونية الأمريكية

أردوغان يعلن أن تركيا ستقاطع الأجهزة الإلكترونية الأمريكية

صوت العرب – اسطنبول: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستقاطع المنتجات الإلكترونية من الولايات المتحدة، وذلك ردا على خلاف مع واشنطن ساعد على انخفاض الليرة إلى مستويات قياسية.

وفقدت الليرة أكثر من 40 بالمئة من قيمتها هذا العام وهوت إلى أدنى مستوى على الإطلاق عند 7.24 ليرة للدولار يوم الاثنين متضررة من مخاوف بشأن دعوات أردوغان لخفض تكلفة الاقتراض وتدهور العلاقات مع الولايات المتحدة.

وتعافت العملة التركية بعض الشيء، اليوم الثلاثاء، وجرى تداولها عند 6.33 ليرة للدولار بحلول الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش بارتفاع بنحو تسعة بالمئة عن إغلاق اليوم السابق بعد أن لامست في وقت سابق 6.2995 ليرة للدولار.

وتلقت الليرة دعما من أنباء عن اجتماع مزمع عبر الهاتف، يوم الخميس، سيسعى وزير المالية التركي خلاله إلى طمأنة المستثمرين القلقين من نفوذ أردوغان على الاقتصاد ومقاومته لرفع أسعار الفائدة لمعالجة تضخم في خانة العشرات.

ويقول أردوغان إن تركيا مستهدفة بحرب اقتصادية ووجه دعوات إلى الأتراك مرارا لبيع ما لديهم من دولارات ويورو من أجل دعم العملة المحلية.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على وزيرين تركيين بسبب محاكمة القس الأمريكي أندرو برانسون بتهم إرهاب في تركيا. والأسبوع الماضي رفعت واشنطن الرسوم الجمركية على واردات معادن من تركيا.

وقال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس دونالد ترامب محبط من عدم إطلاق تركيا سراح برانسون.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تحذر من أن المزيد من الضغوط الاقتصادية قد تكون في جعبتها لتركيا إذا رفضت أنقرة إطلاق سراح برانسون.

(رويترز)

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

تصرف غير رياضي للاعبة أوزبكية يطغى على مباراة انتهت بتسجيل 20 هدفاً – فيديو

صوت العرب – لم يتردد الكثير من متابعي مباراة أوزباكستان وجزر المالديف للشابات بكرة القدم …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات