“أردوغان” يعلق على فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية.. ويكشف طموحاته المستقبلية – صوت العرب
الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / “أردوغان” يعلق على فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية.. ويكشف طموحاته المستقبلية

“أردوغان” يعلق على فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية.. ويكشف طموحاته المستقبلية

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، على فوزه الكاسح بالانتخابات الرئاسية التركية لعام 2018 بعد منافسة شرسة مع المعارضة.

وقال “أردوغان” في تصريحات صحافية: إنه بعد اتضاح النتائج غير الرسمية للانتخابات “كلفني شعبنا بمهمة رئاسة الجمهورية”، متمنيًّا “أن تكون انتخابات 24 يونيو (التي جرت الأحد) فاتحة خيرٍ على بلادنا وشعبنا”.

وأضاف: أن “سلامة العملية الانتخابية وحرية التصويت يعبران عن قوة الديمقراطية التركية”، مشددًا بالقول إن “تركيا قدمت درسًا في الديمقراطية للعالم بأسره عبر نسبة مشاركة بالانتخابات قاربت 90 بالمائة”.

وأشار “أردوغان” إلى أن “شعبنا حمل تحالف الشعب مسؤولية كبيرة بمنحه الأغلبية البرلمانية”، مبينًا أن “التعديلات الدستورية الأخيرة دخلت حيز التنفيذ بما فيها من تعديلات وقوانين جديدة”.

وتابع الرئيس التركي قائلًا: “تصارعنا لستة عشر عامًا مع الانقلابيين والمتآمرين ولن نتركتركيا نهبًا لتلك القوى، سنزيد من ثراء البلد ولن نسمح بتقييد الحريات”.

واختتم “أردوغان”: “نعد العدة لإصلاحات جديدة وفق التعديلات الدستورية الجديدة. لن يكون هناك إقصاء في تركيا بسبب اللغة أو الدين”، مؤكدًا أن “القضاء سيكون محايدًا أكثر ومستقلًا أكثر وسنعمل من أجل زيادة سقف الحريات”.

طموحات المستقبل

وفي  ذات السياق، كشف الرئيس التركي، عن طموحه للدفع بتركيا إلى مصاف البلدان الأكبر في العالم، مشيرًا إلى أن “غايتنا في هذه المرحلة إيصال بلدنا إلى أهداف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية في 2023”.

وشدد “أردوغان” على أنه “لا عودة إطلاقًا عن المكانة التي أوصلنا بلادنا إليها في الديمقراطية والاقتصاد عبر 16 عامًا من العمل الدؤوب”، مؤكدًا أنه “لن يهدأ لنا بال قبل أن نصعد بتركيا إلى مصاف الدول العشرة الأكبر في العالم”.

وبحسب النتائج الأولية، نال “أردوغان” نسبة 52.80% من أصوات الناخبين، فيما حل مرشح حزب المعارضة الرئيسي، محرم إنجه، في المرتبة الثانية بعد أردوغان، بنسبة 30.70%، بينما جميع الأحزاب الأخرى نسبًا دون 8% من أصوات الناخبين.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الغارديان: تظاهرات البصرة تضع مستقبل العبادي على “كف عفريت”

العبادي بات في موقف حساس جداً فهو مسؤول عن حكومة تصريف الأعمال صوت العرب – …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: