أخوان الاردن يعودون للواجهة السياسية .. رسائل “تصالحية” مع اليسار والقومي - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / أخوان الاردن يعودون للواجهة السياسية .. رسائل “تصالحية” مع اليسار والقومي

أخوان الاردن يعودون للواجهة السياسية .. رسائل “تصالحية” مع اليسار والقومي

عمان – صوت العرب – بدأ الاسلاميون في الاردن يعودون بقوة إلى الواجهة السياسية والنقابية في الاردن في وقت تصاعدت فيه مجددا النظرية التي يتبناها من سنوات القطب الاخواني البارز الشيخ زكي بني ارشيد حول مصافحة ومصالحة داخلية مع مؤسسات القرار تقود إلى مزاج سياسي وشعبي جديد.

ورغ ان التيار الاخواني خسر المواجهة الانتخابية في نقابة الاطباء  لكن الخسارة كانت بفارق ضئيل لا يزيد عن 34 صوتا في موقع نقيب الاطباء وهو رقم كبير ومعقول ومنافس بالحساب السياسي.

 وعموما سيطرت الكتلة المحسوبة على تحالف بين الاسلاميين والمستقلين على مجلس نقابة الأطباء بواقع ثمانية مقاعد على الاقل من 11 مقعدا وهو امر يعني بان النقيب الدكتور علي عبوس مضطر للتعامل مع الاسلاميين واشراكهم في كل التفاصيل  حتى يستطيع تمرير اي قرارات لها علاقة بالنقابة الاهم.

قبل المشهد في نقابة الاطباء نظم لقاء بين كتلة الاصلاح المحسوبة على التيار الاخواني وبين الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي وطرحت فيه العديد من الملفات  وتم التركيز عدة مرات على ضرورة العودة للحوار السياسي بين السلطات والحركة الاسلامية حسب عميد كتلة الاصلاح الدكتور عبدالله العكايلة.

 بنفس الوقت شارك الاخوان المسلمين  في انتخابات مجلس الطلاب في جامعتين حكوميتين كبيريتين وسيطروا على  جامعة البولتيكنك .

واعلن بنفس الوقت الناطق بإسم جبهة العمل الاسلامي تجاوز الخلافات القديمة مع التيارات اليسارية والقومية في اشارة تفيد بان التيار الاسلامي يجهز للعودة بقوة للواقع السياسي مستثمرا في الظروف المعقدة التي انتجتها محليا وإقليميا صفقة القرن المنتظرة للإدارة الامريكية.

وقال اسلاميون لراي اليوم انهم بإنتظار تجاوب النظام السياسي مع مبادرة اصلاحية سياسية توفيقية تم طرحها الشهر الماضي مؤشرين على ان الكرة الان بملعب السلطات الرسمية فيما يخص تاسيس توافقات بين الاردنيين وعلى مختلف الصعد وعلى اساس ان التوافق الوطني صعب بدون الاسلاميين وضروري لمواجهة تحديات المرحلة اللاحقة .

وتلك رسائل تم ترديدها من قبل شخصيات مقربة من الاسلاميين في لقاء الملك مع كتلة الاصلاح.

 

راي اليوم

شاهد أيضاً

الأرجنتين تصنف “حزب الله” منظمة إرهابية

بوينس آيرس – صوت العرب – صنفت الأرجنتين جماعة حزب الله اللبنانية منظمة “إرهابية”، وجمّدت …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم