"آبل" تكشف جديد منتجاتها.. 3 هواتف وساعة ذكية - صور - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / “آبل” تكشف جديد منتجاتها.. 3 هواتف وساعة ذكية – صور

“آبل” تكشف جديد منتجاتها.. 3 هواتف وساعة ذكية – صور

صوت العرب – واشنطن – أزاحت شركة الهواتف الذكية “آبل” الستار عن جديد منتجاتها لعام 2018، في مؤتمر عُقد مساء اليوم الأربعاء، جذب أنظار المهتمين بالأجهزة الذكية حول العالم.

وخلال المؤتمر الذي بثّته الشركة عبر موقع “تويتر”، لأول مرة، كشفت “آبل” عن ساعتها الذكية الرابعة، وهواتف iPhone X S، و iPhone X S MAX، و iPhone X R.

وكشف المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، رسمياً عن جهازي iPhone X S و iPhone X S MAX، بحيث يتميز بمقاومته للماء المالح والحلو، وكذلك العصائر، وبعمق مترين ولمدة 30 دقيقة.

ومن الميزات الجديدة في النسخة الجديدة من هذا الآيفون المساعد الصوتي “السبيكر”، حيث سيكون أقوى وأصفى من الذي قبله بفضل المعالج الجديد A12.

وسيكون الهاتف متوفّراً بالألوان؛ الذهبي والأسود والرمادي، وحاصلاً على معايير IP68، وستكون الكاميرا الأمامية بقدرة 7 ميغا بيكسل، مع إضافة ميزة Smart HDR.

وأضافت الشركة خاصية جديدة في هذا الهاتف؛ إذ تمكِّن المستخدم من إمكانية التقاط 4 صور بدون أيّ تأخير نهائيّاً، مع إمكانية تعديل تركيز الصورة “الفوكس” بعد التقاطها.

وتتميّز شاشة آيفون الجديد بدعم HDR10 ومقاس 5.8 و6.5 إنش، إضافة إلى أن شاشة القفل أصبحت أسرع بفضل تطوير تقنية Face ID، حسبما جاء في المؤتمر.

وأدخلت الشركة تقنية الواقع المعزّز في IOS 12، حيث تُتيح للمستخدم مشاهدة الجهاز وملحقاته دون الحاجه إلى فتح الغلاف قبل استخدامه.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وأضافت الشركة تحسينات على وضع تصوير البروتريه (الصور الشخصية) في الكاميرا، مع الحديث عن الحساسات الجديدة، وخاصية التصوير الليلي المحسّن.

وتصل سعة التخزين في هذين الجهازين إلى 512 GB، وسيكون آيفون iPhone X S و Max موفِّرَيْن للطاقة مع أداء أقوى من سابقه، وأسرع في معالجة العمليات بـ15% و50% روسومات أفضل.

وأدخلت “آبل” أيضاً معالج “A12 Bionic chip” في إصدارات هواتفها الجديدة بميزات 7 نانو ميتر، و 6.9 مليارات ترانزيستور، و6 أنوية للمعالج، و4 منها للرسومات.

وعرض المدير التنفيذي خلال مؤتمر “آبل” أبرز ميزة للآيفون الجديد؛ وهي أنه يدعم نظام استيعاب شريحتي اتصال، ويتمتّع ببطارية تدوم من نصف ساعة إلى ساعة ونصف للجهازين، مقارنة بالإصدار السابق.

iPhone X R

وخلال المؤتمر ذاته كشفت “آبل” بشكل رسمي عن iPhone X R المصنوع من الألمنيوم، وقالت إنه متوفّر بعدّة ألوان؛ كالأحمر والذهبي والأزرق.

ويتميز XR بشاشة LCD، وبحجم 6.1 إنشات، ودقة 1792X828، ولا يحتوي على الضغط الثلاثي، بل تقنية جديدة تُسمّى “هابتيك تاتش”، كما يحتوي الجهاز الجديد على معالج A12، وكاميرا بدقة 12 ميغا بيكسل.

ويدعم “آيفون XR” خاصة الـFace ID، وكذلك يتمتّع ببطارية يفوق أداؤها أجهزة “آيفون” السابقة بنحو ساعة ونصف، كما جاء في المؤتمر.

ساعة آبل الجديدة

وتتميّز الساعة الرابعة في جيل ساعات “آبل” الذكية بمواصفات فريدة؛ أبرزها أن جسمها مصمّم من السيراميك المقوّى، بمعالج جديد بقدرة 64 بت، ومزوّدة بمنبهات تُطلق إنذاراً لتنجنّب سقوطها.

وتتميّز الساعة الجديدة، حسبما تم عرضه في احتفال “آبل”، بشاشة جديدة أكبر من سابقاتها، بحيث تمكّن مستخدميها من استعراض ومشاهدة معلومات وتفاصيل أكثر على شاشتها.

وقالت الشركة إن تغيرات جديدة طرأت على الساعة الرابعة، بحيث أصبحت أنحف من سابقاتها، وتتمتّع بتصميم جديد كلياً، وبطارية تدوم طول اليوم.
وأدخلت “آبل” ميزة جديدة على الساعة؛ وهي وحدة قياس نبضات القلب، بحيث أصبح بمقدورها قياس دقات القلب وانخفاضها وارتفاعها، من خلال وضع أصبع السبابة على الشاشة.

وعرضت الشركة الساعة الجديدة من خلال فيديو دعائي، قدّمه رئيس قسم التصميم في الشركة، جوثان آيف.

وللمرة الأولى، وفي خطوة غير مسبوقة، قرّرت الشركة الأمريكية أن تبثّ حفلها السنوي من خلال موقع التغريدات الشهير “تويتر”، الذي لم تكن تنشط عليه فيما مضى، وفقاً لموقع “ذا فيرج” الأمريكي.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الرئيس السوري بشار الأسد في “أنعم” رسائله إلى العاهل الأردني: “أتطلّع إلى الأمام وليس إلى الخلف”: وفد برلماني رفيع المستوى يزور دمشق.. ويحصل على وعدٍ رِئاسيٍّ بالإفراجِ عن مُعتَقلين

صوت العرب – دمشق – ابلغ الرئيس السوري بشار الاسد  الملك عبد الله الثاني بانه …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات